Top Ad unit 728 × 90

أحدث المواضيع

recent

6 أطعمة تحمى بشرتك من أخطار الصيف

6 أطعمة تحمى بشرتك من أخطار الصيف 

يوجد 6 أطعمة تحمى بشرتك من أخطار الصيف وأشعة الشمس وهم الاتى :
6 أطعمة تحمى بشرتك من أخطار الصيف
6 أطعمة تحمى بشرتك من أخطار الصيف
  • زيت الزيتون : حيث يحتوى زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامين هـ والبوليفينول ولذلك فإن جرعة يومية من زيت الزيتون البارد يمكن أن تحمى بشرتك . وثبت فى العديد من الدراسات أن فيتامين هـ يحمى من عوامل الاكسدة الناجمة عن الجهاد كما يقلل الأضرار الضوئية الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية .وتشير دراسات حديثة الى الفوائد الوقائية من الشمس الناتجة عن الاستخدام الموضعى لزيت الزيتون .فتضيفى ملء ملعقة كبيرة من زيت الزيتون المعصور على البارد الى السلاطة أو رشيها على الخضار المطبوخ أو المشوى .
6 أطعمة تحمى بشرتك من أخطار الصيف
  • الجوز ( عين الجمل ) : معروف عن الجوز أنه يحتوى على دهون أوميجا -3 وثبت أيضا أنه يحمى بشرتك . ويعمل الجوز على حماية الطبقة الخارجية من بشرتك ضد الأشعة فوق البنفسجية بمنع أنهيار الخلايا أو موت الخلايا المبرمج , ضعى فى حقيبتك حفنة من الجوز لتناولها عندما تسمح الظروف ,أو أطحنى الجوز فى الخلاط لاضافته الى الصلصلة أو الأطعمة الأخرى .
6 أطعمة تحمى بشرتك من أخطار الصيف
  • التفاح : يحتوى التفاح على أعلى التركيزات من البوليفينول مقارنة باية فاكهة اخرى ما يعنى أنه محطة لتوليد الطاقة عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة صيفا . والبوليفينول مركبات نباتية تساعد فى الحد من الالتهابات والاجهاد الناجم من عوامل الاكسدة وينظم عمل الجهاز المناعى . 
6 أطعمة تحمى بشرتك من أخطار الصيف
  • الشاى والبن : هناك مصدر اخر للبوليفينول يتمثل فى الشاى والبن , فهما يعملان كمضادات الأكسدة تعزز الحالة الصحية للبشرة . ووجدت دراسة حديثة أن تناول البن يوميا وفر لمجموعة من المرضى اليابانيين الوقاية من شيخوخة الجلد ومن البقع الشديدة التى تنتج عن التعرض لضوء الشمس بفضل المحتوى المرتفع من البوليفينول فى المشروبين .. إنه سبب جديد لتناول فنجان قهوتك حتى فى حرارة الصيف .
6 أطعمة تحمى بشرتك من أخطار الصيف
  • البروكلى : يشبه التفاح فهو غنى بالبوليفينول وهو أغنى الخضروات بالبوليفينول وهو كالخضروات الورقية ويقاوم أيضا الالتهابات حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن براعم البروكلى تساعد فى مقاومة السرطان , وقد تبين وجود مركب فى البروكلى يسمى سالفورين يعمل على تنشيط نظام المقاومة فى البشرة عند تعرضها للأشعة فوق البنفسجية .
6 أطعمة تحمى بشرتك من أخطار الصيف

  • الريحان : هذا العشب المستخدم فى الطبخ قد يكون أكثر الأعشاب حماية للبشرة عندما يتعلق الأمر بالوقاية من أشعة الشمس ويحتوى الرسحان على مضادات الاكسدة التى تساعد فى ترشيح الأشعه فوق البنفسجية ويمنع وصولها للشبكية فيحمى عينيك الجميلتين .
6 أطعمة تحمى بشرتك من أخطار الصيف

وبذلك وضحنا ماهى الأطعمة التى تحمى بشرتك من أخطار الصيف كاملة .

شاهدوا المزيد من الموضوعات المتعلقة بعالم حواء على مصر سكاى
  1. أساليب وفن الماكياج لآبراز جمال الوجه art of make-up
  2. التغذية السليمة أساس تقوية الآظافرStrengthen nails
  3. القاعدة الذهبية لاختيار الحقيبة المناسبة لموضة 2015
  4. خلطة طبيعية لتقوية الشعر بالنعناع وماء الورد
  5. للمراهقات أستخدمى طاقتك السلبيه كوقود Negative energy use as fuel
  6. ماذا تعرف عن اتيكيت الطعام Dining etiquette
  7. ماذا تعرفين عن ترطيب الشفاه ؟
  8. وجهك بلا علامات السهر وآثار الصيام تعرفى على الطريقة
6 أطعمة تحمى بشرتك من أخطار الصيف Reviewed by Nany Elsayed on الجمعة, أغسطس 28, 2015 Rating: 5
جميع الحقوق محفوظة مصر سكاي © 2015
Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.