Top Ad unit 728 × 90

أحدث المواضيع

recent

التفاح ما بين الطب الشعبى القديم والجديد وأهم فوائدة


يعتبر التفاح من الفواكهه العظيمة الشأن فى الغذاء والطب فقالوا أن تفاحة واحدة صيدلية فى حد ذاتها .
فالتفاح فى الطب القديم : 
فى الطب القديم فأن طعم التفاح يحتوى على ثلاثة مذاقات وهو حلو ومر وحامض.
فمن فوائده الآتى :
  •   التفاح يقوى الدماغ والقلب .
  •   يذهب الخفقان المزمن .
  •   التفاح يقوى الكبد .
  •   والتفاح الحلو يصلح الدم .
  •   والتفاح الحامض ينقى الجسم من السموم ويحمى القلب . 
  •   مفيد جدا فى حالات الغثيان والقئ .
  •   التفاح المشوى يقتل الدود .
  •   التفاح يعالج الجروح والقروح .
  •   عصير التفاح يعالج النقرس والروماتيزم والصرع .
التفاح ما بين الطب الشعبى القديم والجديد وأهم فوائدة
التفاح ما بين الطب الشعبى القديم والجديد وأهم فوائدة
 أما التفاح فى الطب الحديث :
فهو من أفضل الفواكه وأعظمها نفعا ويقول المثل الإنجليزى one apple a day keeps the doctor away أى تفاحة واحدة فى اليوم تبعد الطبيب عن البيت .
فمن فوائد التفاح الآتى :
  •   التفاح ينشط الأمعاء .
  •   يمنع الإمساك المزمن .
  •   التفاح يفتت الحصى فى الكلى والحالب والمثانة .
  •   يزيل حمض البول .
  •   نقيع التفاح يخفف من آلام الحمى والعطش .
  •   ينشط الكبد .
  •   يهدئ السعال .
  •   يخلص الجسم من الإحماض والدهون .
  •   يسهل إفرازات غدد اللعاب والأمعاء والكبد .
  •   التفاح ينشط الكبد .
  •   التفاح يخفف آلام إلتهاب الأعصاب .
 يستخدم التفاح أيضا فى علاج الحالات التالية :
  •   يستعمل لعلاج حالات الإسهال المزمن والحاد .
  •   يستعمل لعلاج النزلة الرئوية وأمراض الأمعاء .
  •   لعلاج الروماتيزم وإدرار البول وعلاج النقرس .
  •   يستعمل لعلاج السعال الناتج عن إلتهاب الحنجرة والبحة .
  •   يستعمل لعلاج أمراض الكبد .
  •   يستعمل لعلاج آلام الأذن .
  •   يستعمل لتقوية الجلد .
  •   يوصى الأطباء بكثرة تناولة فى علاج الضغط الشريانى وحصى المرارة .
 وبذلك نكون قدمن شرح مفصل للتفاح وفوائدة و ما بين الطب الشعبى القديم والجديد  .
شاهد المزيد من الموضوعات الصحية على مصر سكاى
  1. ضعف النظر وأسبابه Low vision and its causes
  2. الغازات والإنتفاخات وأسبابها وكيفية التخلص منها بطرق منزلية
  3. الكحل وفوائده للعين Kohl and its benefits to the eye
  4. المرارة والقنوات الصفراوية Gall Bladder and Bile ducts
  5. تعرف على العوامل التى تؤدى إلى عدم نجاح الحمية الغذائية لتخفيف الوزن
  6. زغللة العينين واسبابها Blurred eyes and their causes
  7. أسباب تشقق الشفاة وعلاجه Causes cracking of the lip
  8. أمراض الكلى وكيفية الوقاية منها Kidney Disease
  9. أهم النصائح لتجنب ضعف النظر The most important tips to avoid low vision
  10. الجهاز العصبى الطرفى The peripheral nervous system
  11. الجهاز العضلى وأنواعة Muscular system

التفاح ما بين الطب الشعبى القديم والجديد وأهم فوائدة Reviewed by Nany Elsayed on الأربعاء, نوفمبر 11, 2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة مصر سكاي © 2015
Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.