Top Ad unit 728 × 90

أحدث المواضيع

recent

مشكلات القدمين وكيفية العناية والإهتمام بهم


راحة القدمين مهمة جدا لأنها تنعكس على مظهرك وحالتك النفسية فعندما تكون هناك متاعب يصيبك التوتر وينعكس على صفاء بشرتك ولذلك راعى دائما العناية بقدميك خاصة هذا لن يستغرق منك وقتا طويلا والنتيجة فى النهاية لصالح أناقتك وحالتك النفسية التى تلعب دورا هاما فى إبراز جمالك وجاذبيتك فمن أهم المشاكل التى تواجهك هى :

مشكلات القدمين وكيفية العناية والإهتمام بهم
مشكلات القدمين وكيفية العناية والإهتمام بهم
  •   كعب الحذاء:
عند أختيار الحذاء راعى دائما أن الكعب القصير ومقدمة الحذاء الرفيعة يؤديان إلى حدوث تقلصات فى القدمين وهذا ما يجعلك تشعرين بالتعب سريعا .
ومن ناحية أخرى فان أرتفاع الكعب المبالغ فيه يؤثر على حالتك الصحية الى حد بعيد إذ أنه يجعل ثقل الجسم يتركز على أطراف أصابع القدمين وبذلك يفتقد التوازن المطلوب وينتج عن هذا الشعور بالآم الظهر والصداع .
  •   كيفية العناية بالقدمين :
  1. إن العناية بالقدمين يجب أن تتم يوميا وبصورة منتظمة لأن هذا يقلل من فرص ظهور أى مشاكل أو متاعب بالنسبة لهما .
  2. العناية تتطلب مراعاة غسل القدمين يوميا مع تجنب وضعهما فى الماء لمدة طويلة او أستعمال ماء ساخن فى غسلهما وبدلا من ذلك أدعكى قدميك جيدا مع استعمال الماء والصابون ثم قومى بتجفيفهما واهتمى بالمنطقة الموجوده بين كل أصبع وأخرى وأخيرا قومى بنثر البودرة التلك على قدميكى .
  3. أهم الأشياء فى مجال العناية بالقدمين أن تقومى بمممارسة بعض التمرينات الرياضية التى تفيدهما ومن ذلك السير على أطراف الأصابع وخاصة أثناء صعود السلم وتخصصى لهما 5 دقائق من وقتك يوميا .
 من المشاكل التى تصيب القدمين :
  •   ظهور الكاللو ومن أهم الأسباب التى تؤدى الى ظهور الكاللو فى أصابع القدمين استعمال الحذاء غير المناسب للقدمين من حيث الحجم فيؤدى بالضغط على الأصابع ففتراكم طبقات الجلد الجامد وبذلك يظهر الكاللو .
  •   لتجنب ظهور الكاللو تأكدى أن الحذاء من الحذاء الذى يناسب القدم تماما وأنك تشعرين بالراحة عن ارتدائة وأنه لا يسبب أى ضغط على الأصابع .
  •   أحسن طريقة لعلاج الكاللو هى الذهاب الى الأخصائى الذى يخلصك منه مع المداومة على دعك القدمين باستعمال الحجر الخفاف مع الماء والصابون .
  •   نمو الأظافر عندما ينمو الظفر الى الداخل فان هذا يرجع الى طريقتك فى تنظيم الاظافر فلا تقصى الاظافر بدرجه كبيرة ولابد أن تعطية الشكل البيضاوى .
  •   الجلد الميت وهو غالبا ما يظهر نتيجة الضغط على منطقة الكعبين وافضل طريقة للتخلص منه هو دعك هذه المنطقة باستعمال الماء والصابون والحجر الخفاف فيساعدك على التخلص من الجلد الميت .
  •   التهاب الاصابع يكون السبب دائما هو التهاب الاصابع هو ضغط الحذاء على اجزاء القدم فيسبب هذا الضغط فى احمرار هذه المنطقة .
  •   تقلصات العضلات من المتاعب التى يسببها اختيار الحذاء غير المناسب وجود تقلصات فى عضلات القدمين .
  •   رائحة القدمين اذا لاحظت ظهور رائحة القدمين غير مستحبة فى قدميك فابدئى عفلى الفور فى العناية بنظافة قدميك كذلك راعى عدم أستعمال نفس الحذاء لمدة طويلة واهتمى باستعمال بودرة اتلك لقدميك بانتظام قبل لبس الحذاء .
 وبذلك نكون قدمنا  مشكلات القدمين وكيفية العناية والإهتمام بهم.
شاهد المزيد من الموضوعات على مصر سكاى
مشكلات القدمين وكيفية العناية والإهتمام بهم Reviewed by Nany Elsayed on السبت, ديسمبر 26, 2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة مصر سكاي © 2015
Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.