Top Ad unit 728 × 90

أحدث المواضيع

recent

ماهى الرياضة المناسبة لعمر أولادك ؟


الرياضة لابد أن ندمجها فى حياة أولادنا من صغرهم بحيث تصبح عادة أساسية فى حياتهم لا يمكنهم العيش بدونها وسيريحك ذلك ويريحهم فى باقى حياتهم فجميع العادات التى تنموا فى مخهم عند الصغر تصبح خلايا وعقد عصبية مادية يصعب إزالتها فيما بعد مما يسهل عليهم أداءها ويعينهم على مقاومة الميل للراحة والكسل .

ماهى الرياضة المناسبة لعمر أولادك ؟
ماهى الرياضة المناسبة لعمر أولادك ؟
كما سيطوعون الظروف الخارجية لتناسب مع حياتهم والرياضة ركن فيها بدلا من الاستسلام والتحجج بما هو خارج عن الارداة كما نفعل نحن فى بعض الاحيان .
شجع أبنلئك على ممارسة جميع الرياضيات حتى يستكشفون ميولهم ويتأكدون مما يناسبهم كما ان كل رياضة تنمى مجموعة مختلفة من المهارات مما يعنى تزويد أبنائك بقدرات كبيرة ولتحصل على أفضل نتائج ضع أعمارهم فى حسباتك عندما تختار نوع الرياضة أو النشاط .
  1.  تتسم فتره من 2-6 سنوات بالحركة الكثيرة وهى ميزة تسبب أنقباض وأنبساط العضلات مما يساعد على ضخ الدماء المحمل بالغذاء لكل جزء فى جسدهم وبالتالى نموا أسرع وأفضل وعلى النقيض تكون العظام لينة بحيث تتقلص احتمالات انكسارها وبذلك فان أنسب الأنشطة  هى التى تتنوع فيها الحركات بحيث تشمل جميع العضلات دون الحاجه لحركات دقيقة أو توقف عضلى عصبى حيث لا تزال العضلات الصغيرة فى طور النمو مثل التسلق العشوائى وقيادة الدرجات بثلاث عجلات ثم بعجلتين عند خمس سنوات .
  2. من سن 6-9 فتقل قدرة طفلك على التحمل ويشعر بالتعب لاقل مجهود فلا تجبرة على ممارسة أنشطة عنيفة أو تحتاج الى تحمل كبير لفترات طويلة وفى المقابل يتحسن توافقه العصبى العضلى ويمكنك تشجيعه على الرياضات التى تنمى هذه القدرات أكثر واكثر مثل السباحة والعاب الكرة .
  3. تتسم هذه المرحلة بخيال خصب يجعلهم يتقمصون شخصيات الأبطال وهى فرصة لتقدم لهم الأنشطة التى تناسب توجهاتهم واستعدادتهم وتربط خيالهم بالواقع تدريجيا بدلا من السخرية وتحقير خيالهم وهو خطأ يقع فيه بعضنا .
  4. من سن 9-12 يصل توافقهم العصبى العضلى الى ذروته مما يجعل التدريبات المركبة مثل سباقات الجرى والتسلق الاحترافى وكرة المضرب وجميع الألعاب الجماعية المناسبة ويزداد نموهم سريعا فى آخر هذه المرحلة أستعدادا للمراهقة .
  5. وفى مرحلة المراهقة توجه معظم الطاقة لعمليات البناء السريع التى يمرون بها لكن مع ذلك تبقى الكثير من طاقتهم فى أنتظار أن تستغلها إيجابيا مثل أعمال المنزل والأنشطة الأسرية والألعاب الجماعية المسلية داخل المنزل وخارجه والمشاركة بالجهد البدنى فى المؤسسات والجمعيات الخيرية .
وبذلك نكون قدمنا ماهى الرياضة المناسبة لعمر أولادك ؟
شاهد المزيد من موضوعات الطفولة على مصر سكاى

  • أهم مميزات الطفولة المتأخرة وأهمية التغذية فيها


  • الطفولة المتوسطة وسماتها وأساليب التغذية فيها
  • القائمة السوداء للوجبات التى يجب عدم أعطاءها لطفلك قبل عامين
  • النحافة ومدى تأثيرها بالسلب على صحة أطفالنا
  • تعرف على سمات الطفولة المبكرة
  • تعرف على مرحلة ما قبل المراهقة وأهم ما يميزها
  • ما بين السمنة والنحافة والحالة النفسية لأطفالنا
  • ماهى الرياضة المناسبة لعمر أولادك ؟ Reviewed by Nany Elsayed on الخميس, يناير 14, 2016 Rating: 5

    ليست هناك تعليقات:

    جميع الحقوق محفوظة مصر سكاي © 2015
    Designed by Sweetheme

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.