Top Ad unit 728 × 90

أحدث المواضيع

recent

كيف تتخلصين من رائحة الجلد والعرق المزعجة ؟


لا جدال فى أن كل إنسان طبيعى يسعى الى ان يكون فى افضل صورة ممكنة ولهذا فانه يهتم بمظهرة وجلدة وصحته ونظافته وكذلك بملابسة بسواء من ناحية الاناقة والنظافة وليس هناك فى ان هذه الأمور تشكل جانبا مهما من الانطباع العام الذى يتركة هذا الانسان لدى الآخرين .
ولقد فطن الانسان من قديم إلى اهمية هذا الانطباع بالنسبة للآخرين فصار التجميل امبراطورية واسعة مترامية تبدأ بالحلاقة ومصممى ومحلات الازياء ومعاهد التجميل والتخسيس وشملت الكريمات وصبغات الشعر والمواد الملونة للشفاة والاظافر والجفون وتنتهى باطباء الجلد وجراحى التجميل غير أن الامر لا يقتصر على الجمال فقط فارائحة أيضا لها أهميتها وأصناف العطور والروائح الجميلة التى تستخدم فى مختلف المناسبات شاهد على ذلك من هنا كانت رائحة الجلد الكريهه أمرا منفرا يسبب الازعاج لصاحبه ليل ونهار كما يسبب المضايقات للمحيطين به .

كيف تتخلصين من رائحة الجلد والعرق المزعجة ؟
كيف تتخلصين من رائحة الجلد والعرق المزعجة ؟
ومن حسن سوء الحظ فإن الاغلبية من المرضى الذين يشتكون الى الطبيب من رائحة عرقهم الكريهه لا تنبعث منهم هذه الرائحة بالفعل فهم فى الحقيقة أوهام معهم لا يعدو التخيلات ويؤكد لهم الطبيب ذلك فينصرفون الى غيرة لانه طبيب متواضع فى معلوماتة وليس معنى هؤلاء المرضى يتخيلون او يتوهمون هذه الرائحة ان الامر سهلا يسير على طبيب أمراض نفسية وعقلية اذ قد يحتاج المريض الى علاج نفسي طويل .
غير انه فى بعض الحالات يكون المريض على حق بكل تأكيد وفى حالات أخرى يعتاد المريض على هذه الرائحة فهو لا يشمها لكنها تصدم من حوله والكثير من هذه الحالات يرجع لعمل البكتريا على العرق وخاصة فى منطقة الابط ولهذا فان الاكثار من الاستحمام واستخدام بعض المضادات الحيوية الموضوعية امران مطلوبان للتخلص من هذه الرائحة كما ان البكتريا قد تنمو فى وجود بعض الافرازات فتصدر رائحة كريهه للغاية وخاصة فى حالات الافراز المهبلى فى السيدات .

كيف تتخلصين من رائحة الجلد والعرق المزعجة ؟
كيف تتخلصين من رائحة الجلد والعرق المزعجة ؟
أما فى الاطفال او المرضى الذين يرقدون فى الفراش مدة طويلة ويفقدون القدرة على التحكم فى التبول والاخراج فان الرائحة تصبح واضحة للغاية ولهذا فان تغير الملابس بسرعة والغسيل بالماء والصابون باستمرار يمنع ظهور هذه الرائحة أصلا .
دوهناك بعض مرضى الاورام الجلدية الخبيثة التى تتقرح وتظل القرح مكشوفة لمدة طويلة مما يسبب ظهور رائحة مقززة للغاية من الجلد وهناك اسباب اخرى اقل اهمية لوجود رائحة غير كريهه تخرج من الجلد مثل تناول الشخص لبعض الاطعمة ذات الروائح النفاذة كالثوم والكارى الهندى وامتناع المريض عن تناول هذه الاطعمة كفيل بوضع نهاية للمشكلة .
اما الاطباء المتمرسون فلديهم خبرة طويلة فى التشخيص الباطن عن طريق الرائحة المنبعثة من المريض وعلى سبيل المثال فالمريض الذى يشكو من المثانة تنبعث منه رائحة النشادر ومريض الاغماء السكرى تنبعث منه رائحة الاستيون وفى بعض امراض الكبد يشم الطبيب والمخالطون للمريض رائحة السمك الفاسد .
وقد يكون السبب الرائحة المنبعثة من المريض قد تنشأ من مادة وضعها المريض على جلدة فالمواد الكبريتية التى تستخدم فى علاج الجرب وانواع الاصابات الجلدية الفطرية لها رائحة قد تجذب الانتباه . 

وبذلك نكون قدمنا كيف تتخلصين من رائحة الجلد والعرق المزعجة ؟
شاهد المزيد من الموضوعات على مصر سكاى





  • ماهى التغذية المثالية لنضارة جلدك -  






  • أسباب وعلاج تشقق وجفاف الشفتين -  
  • الطريقة المثلى لإزالة المكياج وماهى الآثار الجانبية له ؟ -  
  • طرق ووسائل التخلص من شعر الوجه الزائد -  
  • ماهو النظام الغذائى السليم لرشاقتك ؟ -  
  • ماهو دور مرطبات الجلد وهل هى ضرورية أم لا ؟ -  
  • وصفات للتخلص من شعر الجسم الزائد - 
  • كيف تتخلصين من رائحة الجلد والعرق المزعجة ؟ Reviewed by Nany Elsayed on الجمعة, أغسطس 19, 2016 Rating: 5

    ليست هناك تعليقات:

    جميع الحقوق محفوظة مصر سكاي © 2015
    Designed by Sweetheme

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.