Top Ad unit 728 × 90

أحدث المواضيع

recent

مقالة عن كيفية التعامل مع شريك الحياة-د/هيام عزمى النجار Dr.Hiam-Azmi



تكتب دكتورة هيام عزمى النجار خبيرة التنمية البشرية ومساعدة الدكتور إبراهيم الفقى مقالة عن  كيفية التعامل مع شريك الحياة .

مقالة عن كيفية التعامل مع شريك الحياة-د/هيام عزمى النجار Dr.Hiam-Azmi
مقالة عن كيفية التعامل مع شريك الحياة-د/هيام عزمى النجار Dr.Hiam-Azmi

 المشكلة

عمري 24 سنة انهيت دراستي بإحدي الجامعات الخاصة وأتدرب الآن في شركة خاصة يمتلكها والدي، علماً بأنني فتاة متوسطة الجمال لم يكن لي علاقات حب أو مغامرات عاطفية طوال فترة المراهقة،  بعد تخرجي تقدم لي أكثر من شاب بدون أي سابق معرفة ولظروف مختلفة لم يحدث نصيب وإن كنت أنا غير مشغولة بأمور الارتباط والزواج واتمني مواصلة مشواري الدراسي والمهني أولاً، لكنك أكيد تعلم الحاح الأهل في مسألة الزواج وعدم صبرهم أواقتناعهم بأي مبررات مهما كانت منطقية، وهذا ما جعلني استجيب لفكرة زواج الصالونات بعد أن رشحتني ابنه عمي لزميل لها في عملها، ذهبنا وجلسنا وتعارفنا وكان أول شاب أشعر ناحيته بالارتياح من أول جلسة، فهو شاب مثقف - متفتح - محترف في التعامل مع المرأة باختصار "اخدنا علي بعض بسرعة" وأكد لي أنه لن يقف في طريق طموحاتي بل سيعاونني علي تحقيقها، ثم جلسة وأخري، بعدها تقدم لي رسمياً علماً بأنه يكبرني بسنة واحدة، رحب به أهلي وارتبطنا وشعرت بالفرحة لكنها فرحة قلقة أو غير مكتملة ولم أكن أعلم السر وهو ما اتضح لي مع الأيام ودعني أتكلم معك بصراحة فخطيبي "عينه زايغة" دائماً ما أراه يتطلع في أي فتاة ثم من أمامه لا أنكر سعادتي معه لكني ينقصني الأمانة وكما تعلم هو مهم جداً لأي بنت، عندما أتكلم معه يتهمني بالغيرة العمياء ويؤكد له بكلام دبلوماسي انني "قمر حياته" وأن نظراته عابرة لا يقصد منها شئياً، لا أعلم هل يكذب علي أو يحاول طمأنتي فقط ، أحبه وأخاف منه، انصحني، هل يستحق الأمر أن أطالب بفسخ الخطبة .. أم استمر؟
الحل:
بسم الله الرحمن الرحيم - إلى صاحبة هذه القصة أود أن أقول لكي لابد أن تُنمي مستوى إدراكك وتفكيرك أكثر من ذلك، وتكوني مرنة في التعامل مع خطيبك، وصارحي نفسك بحقيقة أنه لا يوجد بشر على وجه الأرض يصلح ليكون ملاك، فمعظم الرجال والشباب عنيهم زايغة، وكل رجل ينظر إلى الجمال أياً كان في مظهر، في وجه، في عيون، ولكن عليكي بالتفكر في الأمر جيداً لو تركتيه ماذا يضمن لكي أنكي سوف تأخذين رجلاً لا ينظر لأي إمرأة، وما أدراكي أنه من الممكن أن يُمثل عليكي وينظر من ورائك ما لم تعرفيه أبداً؟ فمن الأفضل الذي ينظر أمامك أم الذي ينظر من ورائك؟  أهم شيئ التواصل بينك وبينه، ولماذا التساهل هذا في أنكي تتركيه أم لا؟ هل أنتي تُحبيه أم لا ؟ اسألي نفسك ما هي مميزاته؟ وماهي عيوبه؟ وإذا كانت مميزاته تُغطي على عيوبه فإستكملي حياتك معه، وكوني مرنة أكثر من ذلك في التعامل معه وكوني متفتحة مثله في الفكر، ولا تجعلي الغيرة تقتل الود وبداية المحبة التي بينكما، وكوني واثقة من نفسك أكثر من ذلك، ولا تغيري من أي أحد على وجه الأرض، حقيقة أن الغيرة تُحلي الحب وتُعطيه رونقه الجميل لكن بحدود، ولكن إذا إنقلبت الغيرة إلى شك سوف تنتهي الحياة نهاية مأساوية فإحذري أن تبحثي عن المفقود وتفقدي الموجود، وفقك الله لما يُحب ويرضى. 

وبذلك نكون قدمنا لكم موضوع عن مقالة عن كيفية التعامل مع شريك الحياة-د/هيام عزمى النجار Dr.Hiam-Azmi
شاهد المزيد من موضوعات التنمية البشرية لدكتورة هيام عزمى النجار على مصر سكاى
  1. أنتظر حبيبي أم لا ؟ وما الحل؟
  2. التركيز السلبي على الزوج - د.هيام عزمى النجار
  3. الزوج الخائن والبخيل والمشكلة والحل
  4. الصدق مع النفس لدكتورة هيام عزمى النجار Dr.Hiam-Azmi - New !!
  5. المطلقات ونظرة المجتمع
  6. حبيبي الأول لا أستطيع نسيانه
  7. حماتي هتخرب حياتي د.هيام عزمى النجار
  8. حياة الكاذبين د.هيام عزمى النجار
  9. خطيبها عينه زايغة د.هيام عزمى النجار
  10. محتارة بين شباب الإنترنت
مقالة عن كيفية التعامل مع شريك الحياة-د/هيام عزمى النجار Dr.Hiam-Azmi Reviewed by Nany Elsayed on الاثنين, سبتمبر 05, 2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة مصر سكاي © 2015
Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.