Top Ad unit 728 × 90

أحدث المواضيع

recent

ماذا تأكلين أثناء فترة الحمل والنصائح للحفاظ على صحة الجنين pregnancy



التغذية الجيدة والسليمة من الامور المهمة والحيوية لضمان نمو و صحة الجنين يجب ان تستهلكى ما يقرب من 300 سعر حرارى زائدا على المعدل الطبيعي لجسمك يوميا اثناء الحمل  فحاولى تناول غذاءا صحيا متوازنا واحرصي على تناول الفيتامينات اللازمة للحامل على الرغم من ان اعراض القيء والغثيان والدوار التى تعانين منها خصوصا فى الفترة الاولى .

ماذا تأكلين أثناء فترة الحمل والنصائح للحفاظ على صحة الجنين pregnancy
ماذا تأكلين أثناء فترة الحمل والنصائح للحفاظ على صحة الجنين pregnancy

فاليك بعض النصائح التى تساعدك على تناول غذاء صحى متوازن للحفاظ على صحتك وصحة الجنين :

1 -  تناولى أنواعا متعددة من الطعام :  كى تحصلى على جميع المواد الغذائية الى يحتاجها جسمك فيوصي خبراء التغذية بتناول 6-11 وحدات غذائيبة من الخبز والحبوب يوميا -  ومن 2-4 من وحدات الفاكهه - و4 وحدات من منتجات الالبان بالاضافة الى 4 وحدات او اكثر من الخضروات - 3 وحدات غذائية من البروتين ( اللحوم بأنواعها والاسماك والبيض و المكسرات  .

2 -  تناولى الحلوى والدهون بكميات قليلة للغاية : تناولى الاغذية الغنية بالألياف مثل الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والمعجنات والارز والفاكهه والخضروات .

3 -  يجب أن تحصلي على كمية كافية من الفيتامينات والمعادن فى وجباتك اليومي : تمكنك استشارة الطبيب فى اخذ اقراص الفيتامينات وتحتوى هذه الاقراص على مجموعة من الفيتامينات والمعادن اللازمة لتعويض النقص الغذائي فى طعام الام الحامل وخصوصا حمض الفوليك والحديد والكالسيوم التى تعتبر من الضروريات للغذاء القصوى فى هذه الفترة .

4 -  احرصي على تناول ما لا يقل عن 4 وحدات غذائية من منتجات الالبان يوميا : بالاضافة الى الاطعمة الغنية بالكالسيوم وذلك لضمان  الحصول على 1000 - 1300 ملليجؤام من الكالسيوم فى غذائك اليومى اثناء الحمل .

5 -  تناولى حوالى 3 وحدات من الاطعمة الغنية بالحديد : حيث يحصل جسمك على 27 ملليجرام من الحديد يوميا فالحديد ضرورى لتكوين الهيموجلوبين فى الدم وهو الذي يجعل خلايا الدم الحمراء  توصل الاكسجين لبقية اجزاء الجسم ويوجد الحديد فى اللحوم الحمراء والسلمون والبيض والبقوليات والفول والخضروات الورقية والعسل الاسود .

6 -  يجب ان يكون فيتامين ج حاضرا على مائدة طعامك يوميا : حيث تحتاجين حوالى 70 ملليجراما من هذا الفيتامين كل يوم ويوجد فى العديد من الخضروات والفاكهه مثل البرتقال والجريب فروت والفراولة والبابايا والبروكلى والقرنبيط والملفوف والكرنب والفلفل الأخضر والطماطم والخردل الاخضر .
ماذا تأكلين أثناء فترة الحمل والنصائح للحفاظ على صحة الجنين pregnancy
ماذا تأكلين أثناء فترة الحمل والنصائح للحفاظ على صحة الجنين pregnancy

7 -  أحرصى على تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك يوميا : حيث يحتاج جسمك لحوالى 0.4 ملليجرام من حمض الفوليك يوميا لحماية الجنين من أمراض العمود الفقرى مثل الين الشوكى و يوجد ايضا حمض الفوليك فى الخضروات الداكنه ولحم العجل والبقوليات كالفول واللوبيا والفاصوليا والحمص .
8 -  فيتامين أ من الفيتامينات الضرورية التى يجب تناولها يوم بعد يوم : لكن احرصى على عدم الاكثار من هذا الفيتامين لأنه قد يؤدى الى تشوهات خلقية فى الجنين ويوجد فيتامين أ فى الجزر والقرع العسلى والبطاطا والسبانخ واوراق اللفت الخضراء والبنجر والكانتلوب والمشمش .

9 -  أحرصى على تناول كمية كافية من السوائل و المياه أثناء فترة الحمل لتجنب الجفاف والامساك .

وبذلك نكون قدمنا موضوع عن ماذا تأكلين أثناء فترة الحمل والنصائح للحفاظ على صحة الجنين pregnancy
شاهد المزيد من موضوعات الحياة الزوجية على مصر سكاي

  • ماهى شروط الأستعداد لإنجاب طفل having a child - New !!


  • أنواع التهابات البروستاتا وطرق الوقاية والعلاج Prostate infections - New !!
  • البرود الجنسي عند الرجال ولماذا يصبح الرجل بارداً frigidity - New !!
  • سرطان الخصية وكيفية الوقاية منه والأعراض Testicular Cancer - New !!
  • قرح الأعضاء الذكرية وكيفية الوقاية والعلاج - New !!
  • كيف ينظر المجتمع الى الغريزة الجنسية The sexual instinct ؟ - New !!
  • مشكلات العضو الذكرى وحالات الانتصاب الشاذة Penis problems - New !!
  • ماذا تأكلين أثناء فترة الحمل والنصائح للحفاظ على صحة الجنين pregnancy Reviewed by Nany Elsayed on الأربعاء, أكتوبر 05, 2016 Rating: 5

    ليست هناك تعليقات:

    جميع الحقوق محفوظة مصر سكاي © 2015
    Designed by Sweetheme

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.