كيفية التخلص من البدانة بالنسبة للاطفال Childhood obesity - مصر سكاي

Top Ad unit 728 × 90

أحدث المواضيع

recent

كيفية التخلص من البدانة بالنسبة للاطفال Childhood obesity


الطفل قبل سن السادسة :

  •   البدانة فى هذه السن تكون عامة وتادرا ما تكون موضعية واذا وجدت تكون فى الصدر وحول الحوض ومن المعروف ان الطفل فى هذه السن لا يدرك شيئا عن التغذية فالمطلوب من الوالدين والمشرفين عليه ان يتولوا هذه الناحية .
  •   يميل معظم الاطفال فى هذه السن الى الحلوى ومن الممكن تعويدهم الاقبال على تناول الفاكهه كما ان كمية الاكل المقدمة الى الطفل لابد ان يراعي فيها حاجة جسمه فقط.

كيفية التخلص من البدانة بالنسبة للاطفال Childhood obesity
كيفية التخلص من البدانة بالنسبة للاطفال Childhood obesity

  لان الزائد سيتحول الى دهن ويسبب له البدانه اما اذا كان الطفل من النوع الاكول فيحسن ان تقدم له قبل الاكل كمية من الفاكهه او السلطة الخضراء ومن الملاحظ ان بعض الامهات يجبرن أطفالهن على تناول كميات كبيرة من الطعام اعتقادا منهم ان هذا هو الطريق السليم نحو الصحة وهذا تصرف خاطىء لان العبرة فى الطعام ليست فى كميته بل فى مدى حاجة الجسم اليه .

-  كما ان استعمال صيغة الامر المباشرة لتوجيبه الاطفال فى هذه المرحلة لا يؤدى الى نتيجه لان ذلك يجعلهم يصرون على ما تعودا عليه وخير من ذلك ان يتصرف الاب والام تصرفات مقصودة امام الطفل بهدف ان يقلدها الطفل ويحس بالسعادة وهو يؤديها .
وقد يتدخلن الوالدان كذلك ليقيدا حركة الطفل فى الوقت الذى نعرف فيه جميعا ان الاطفال يحبون الحركة واللعب والتسلق والقفز وكرة القدم وغيرها من الالعاب التى تحرك كل اجزاء الجسم ومن اللازم ان يتحرك الطفل حركة طبيعية ليستفيد طاقته ويكتسب القوام السليم .

كما شاهدنا فى موضوع سابق باسم  البدانة فى الأطفال وكيف يمكن تجنبها Obesity in children

وبذلك نكون قدمنا موضوع عن كيفية التخلص من البدانة بالنسبة للاطفال Childhood obesity
شاهد المزيد من موضوعات الطفولة على مصر سكاي
  http://www.misrsky.com/2016/12/6-13-weight-and-height.html
http://www.misrsky.com/2016/11/Formation-qualities.html
كيفية التخلص من البدانة بالنسبة للاطفال Childhood obesity Reviewed by Nany Elsayed on الثلاثاء, ديسمبر 20, 2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة مصر سكاي © 2015
Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.