ماهي علاقة الاضطرابات النفسية بالطعام وطرق العلاج ؟ - مصر سكاي

Top Ad unit 728 × 90

أحدث المواضيع

recent

ماهي علاقة الاضطرابات النفسية بالطعام وطرق العلاج ؟

من الصعب فهم هذه الاضطرابات النفسية ان لم يكن لديك احداهما ومن الصعب ايضاً علاجها والشفاء منها ، فهذه الاضطرابات لا يجب الاستهانه بها لان لها تأثيرا على العائلة والاصدقاء وليس على المصاب بها فقط .
فهذا النوع من الاضطرابات النفسة يعد مشكلة جدية ومنتشرة ولكن ليس لانك تتبع نظاماً غذائياً معيناً لإنقاص الوزن يعنى انك سوف تصاب بها ، فهى لا تنال الغالبية العظمى من متابعي الرجيم ولكن لهوؤلاء المصابين النتائج النفسية والجسمانية ممكن ان تكون فى غاية القسوة .
ماهي علاقة الاضطرابات النفسية بالطعام وطرق العلاج ؟
ماهي علاقة الاضطرابات النفسية بالطعام وطرق العلاج ؟
اذن ما الذي يسبب هذه الاضطرابات النفسية المرتبطة بالطعام ؟ على عكس المتوقع هذه الاضطرابات ليست فقط من اجل النحافة أو الوزن ولكنها تتعلق نموذجياً باحترام الذات والاحباط وعدم إستطاعه التعبير عن النفس ، عوامل كثيرة  مثل التركيز الزائد للمجتمع على النحافة والجمال الخارجي تساهم فى الاصابة بها غالباً ما تبدأ هذه الاضطرابات النفسية عندما يمر الشخص بمشكلة كبيرة او نقطة تحول فى حياته الشخصية كموت شخص قريب ، طلاق أحد أفراد العائلة ، ترك المنزل لتكملة الدراسة أو الزواج .
حينئذ ينتاب الشخص الشعور بالعجز والضعف وعدم القدرة فى السيطرة على حياته او حياتها وهنا يكتشف أن الطعام يمنحه راحة غير مشروطة ، فيري الخبراء المتخصصون أن الأضطرابات النفسية من هذا النوع نتيجة انحراف هوامل عاطفية ، روحية ، دينية ، ثقافية أو بدنية عن المفهوم الذي عايشه فى حياته .فهذه الاضطرابات النفسية معقدة للغاية تأخذ وقتاً طويلاً للشفاء وغالباً ما تحدث عن البلوغ او بعده بقليل .
ماهي علاقة الاضطرابات النفسية بالطعام وطرق العلاج ؟
ماهي علاقة الاضطرابات النفسية بالطعام وطرق العلاج ؟

لمن يحدث الاضطرابات النفسية المتعلقة بالطعام ؟

الأضطرابات النفسية المتعلقة بالطعام تحدث للمتألقين الأذكياء الذين لهم جاذبية ويعملون بجدية من كل طبقات المجتمع و 90 - 95 % منهم النساء غالبيتهن من بين سن 12 - 25 سنة ، ونجد أيضاً أن ليدهم مشاكل فى علاقاتهم مع الاخرين واستعدادات بيولوجية واضطرابات نفسية من شأن ان تغير طريقة نفكيرهم مع الأختلاف الجذري فى الأعراض ، تتفق الأضطرابات النفسية المتعلقة بالطعام على شي واحد وهو من المصابين بها قد سبق لهم اتباع أنظمة الرجيم لإنقاص الوزن .

العوامل النفسية :

يصر هولاء على النجاح ويتوقعون من نفسهم الامتياز والتفوق بالرغم من انجازاتهم وهم يشعرون بأنهم غير جديرين معيوبين بهم خلل وتفاهه ، والبعض منهم يحاول السيطرة على حياته من خلال الطعام والوزن فذلك يشعرهم بالانجاز ، بالاضافة الى ذلك فهم يرون كل شي أبيض أو أسود  والبعض مازال يبحثون عن هويتهم .
هل الرجال يصابون بالاضطرابات النفسية المتعلقة بالطعام ؟
5 - 10% من الذين يعانون من الرجال فالاضطرابات النفسية بنسبة 50 - 50 لكل من الجنسين لكن لا توجد احصائيات دقيقة للحالة الأخيرة .
ماهي علاقة الاضطرابات النفسية بالطعام وطرق العلاج ؟
ماهي علاقة الاضطرابات النفسية بالطعام وطرق العلاج ؟

علاج الأضطرابات النفسية المتعلقة بالطعام :

60% من المصابين يشفون ويزاولون حياة وطريقة طعام وعلاقات مع الأخرين بصورة طبيعية كما انهم يستطيعون المحافظة على وزن صحي ، ولكن بالرغم من العلاج المكثف 20% تقريباًَ لا يصلون الى الشفاء الكامل فيظل الطعام ووزن الجسم يسيطر على حياتهم ومع الأسف 20% من هولاء .

شاهد المزيد من موضوعات الصحة على مصر سكاي
  1. الصداع الناتج من أمراض العيون وأسبابه بالصور Headaches
  2. الفرق بين الصداع النصفي والصداع النفساني بالصوروالفيديو Migraine
  3. الكافيين وعلاقتة بنقص وزن الجسم وأضراره والآثار الجانبيه Caffeine
  4. دور الهرم الغذائي الصحى فى إنقاص الوزن Food pyramid in weight loss -
  5. علاقة الجسم سريع الحرق بالغذاء Fast burning
  6. كيف تؤثر أشعة الشمس سلباً وإيجاباً على بشرتك فى فصل الصيف Sunlight ؟
  7. كيف يتم إستعمال الهرم الغذائي لإنقاص الوزن ؟ Food pyramid
  8. كيفية التخلص من متعة الوجبات الجاهزة أثناء الحمية الغذائية -
ماهي علاقة الاضطرابات النفسية بالطعام وطرق العلاج ؟ Reviewed by Nany Elsayed on الخميس, أغسطس 17, 2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة مصر سكاي © 2015
Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.