أهم الأعراض المتكررة فى أشهر الحمل وطرق الوقاية منها - مصر سكاي

Top Ad unit 728 × 90

أحدث المواضيع

recent

أهم الأعراض المتكررة فى أشهر الحمل وطرق الوقاية منها

أعراض أشهر الحمل كثيرة وسوف نذكر بعضها على هذه المقالة على موقعنا مصر سكاي وهى كالاتي :

- ضيق التنفس :

ارتفاع وتضخم الرحم للحامل يقيد من حركة الحجاب الحاجز ( الحجاب الفاصل بين الجوف الصدرى والبطني ) وهذا الحد من حركته يقلل من انبساط وانقباض الرئتين عند عملية التنفس ، لذلك تحتاج المرأة الى كميات أكبر من الأوكسجين عند القيام بوظائفها ومن الأسباب الأخرى لضيق التنفس عند المرأة عند أداء اى عمل فوق المعتاد ، انخفاض نسبة ثاني اكسيد الكربون فى دم المرأة الحامل ، ف5أن ظاهرة ضيق التنفس ليست بالمرضية بل هي شي طبيعي تكيفي يرافق الحمل فى اشهره الأخيرة وفى معظم الحالات .
أهم الأعراض المتكررة فى أشهر الحمل وطرق الوقاية منها
أهم الأعراض المتكررة فى أشهر الحمل وطرق الوقاية منها

- الحكة الجلدية :

هناك عدد لا بأس به من الحوامل يشكين من الحكة فى مناطق محصورة من الجسم كمنطقة اسفل البطن أما اذا كانت الحكة منتشرة فى جميع انحاء الجسم فعندما يتوجب البحث عن سببها اذا ربما يكمن سببها فى خلل فى وظائف  الكبد أو مرض السكري .

- تشنج عضلات الساق :

خلال الاسابيع الأخيرة من الحمل يحدث بين الحين والآخر تشنج عضلي فى الجزء الخلفي من الفخدين أو فى عضلة الساق ، ويمكن ازالة التشنج بالتدليك او يثني القدم الى اعلى بقصد عضلات الساق وتحريك الدورة الدموية .

- أوجاع أسفل الظهر :

أغلبية الحوامل يشكين من آلام مختلفة فى أسفل الظهر وليس مصدرها وجود ديسك او التهاب فى فقرات العمود كما يعتقد البعض بل يرجع سببها فى معظم الحالات الى التغييرات الطبيعية التى تحدث فى الحمل فى عضلات وأربطة العمود الفقري والحوض ، اذا كانت الأوجاع شديدة تستطيع الحامل تناول مسكن للآلم غير ضار بالجنين مثل مركبات الباراستامول .
أهم الأعراض المتكررة فى أشهر الحمل وطرق الوقاية منها

-  وجع الرأس :

ظاهرة تصاحب الحمل فى الأشهر الثلاثة الأولى وحدته تختلف من حامل الى أخرى واذا الوجع لا يطاق لا مانع من تناول مسكن غير ضار وذلك بعد استشارة الطبيب ويكون وجع الرأس أحياناً علامة من علامات ارتفاع ضغط الدم .
أهم الأعراض المتكررة فى أشهر الحمل وطرق الوقاية منها

جفاف البشرة :

ان اللواتي يمكلن بشرة جافة يلاحظن جفافاُ أكثر ولا يقود الجفاف الزائد للبشرة الى اى أذي مع انه قد يسبب احياناً تهيجاً او حكة خفيفة ، ولهذا يجب بذل عناية خاصة بها طيلة مدة الحمل ، ويتم هذا بتدليكها بلطف بكمية قليلة من زيت الزيتون مرة او مرتين يومياً حيث يساعد هذا على منع الجفاف وتلطيف التهيج ومن المهم ايضاً التقليل من مساحيق الوجه واستعمال المطهرات القوية واستعمال الصابون بحذر لان كل هذه العوامل تساعد على جفاف البشرة .

أهم الأعراض المتكررة فى أشهر الحمل وطرق الوقاية منها

تغيرات جلدية :

يحدث الحمل احياناً تغيرات ارتكاسية للاوعية الدموية فى الجلد وهذه التغيرات كصيرة الحدوث نسبياً فى الحمل ومن هذه التغيرات :
  1. الأكنة الوردية او كما يسميها البعض بالخال العنكبوتي التى تظهر على الوجه والجذع وهى عبارة عن نقط دائرية تشبه نسيج العنكبوت يتكون من فروع دقيقة للاوعية الدموية .
  2. احمرار راحتى اليدين .
  3. عروق الدوالي . 

شاهد المزيد من موضوعات الحياة الزوجية على مصر سكاي

  1. أعراض إلتهاب البوق والمبيض وطرق العلاج Salpingo-oophoritis
  2. إلتهاب الثدى عند المرضعات وأعراضه وكيفية العلاج Mastitis
  3. الإفرازات المهبلية فى الفتيات وطرق الوقاية والعلاج - New !!
  4. تعرف على أهم أسباب البرود الجنسي عند المرأة
  5. كيف تتم الولادة بدون ألم وماهى مصادر ألام الوضع ؟Birth mode
أهم الأعراض المتكررة فى أشهر الحمل وطرق الوقاية منها Reviewed by Nany Elsayed on الخميس, مارس 29, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة مصر سكاي © 2015
Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.