كل مايخص السباحة من فوائد وأضرار


موضوعنا اليوم على مصر سكاى هو كل ما يخص السباحة من فوائد وأضرار فبالتأكيد أن الأنسان يخاف أو يقلق من الغرق بسبب السباحة فاذا كسر حاجز الخوف من الغرق يكسر معه أشياء كثيرة أخرى , فبعد أن يواجه الشخص مخاوفه ويتخلص منها ويخرج من جسمه كل الطاقات السلبية خاصة أن للماء طاقة ايجابية عالية جدا فاللماء قدرة على أزالة كل الضغوط النفسية التى يعانى منها الأنسان ومنحه الشعور التام بالأسترخاء .
كل مايخص السباحة من فوائد وأضرار
كل مايخص السباحة من فوائد وأضرار


فهى علاج نفسى فعال جدا وثبت أيضا أن الجسم يفرز هرمون السعادة أثناء السباحة فالسباحة متعة وكلما تقدم العمر أزدادت حاجتنا للسباحة فقد ثبت أيضا أن الرياضة الوحيدة التى تجدد المادة اللينة بين العظام هى السباحة .


السؤال هنا ألا يعيق السن أو الوزن ممارسة السباحة ؟
- لا علاقة بين السن أو الوزن بالسباحة فهناك من تعدى السبعين من عمره ويسبحون كنوع أيضا من العلاج , أما بالنسبة للوزن فكلما زاد الوزن ساعد على الطفو على السطح لارتفاع نسبة الدهون فى الجسم .

- هل يصاب الأطفال بفوبيا الماء ؟
- بالطبع فهناك أطفال مصابون بفوبيا الماء ألا أن علاجهم يختلف عن الكبار , فالكبير يستجيب أسرع وبحاجة الى سرعة فى تطبيق العلاج حتى يستجيب له , لانه قضى سنوات من عمره دون أن ينزل الماء .

هل الماء كفيل بعلاج كل أمراض العظام ؟
جميع أمراض العظام تعالج بالمياه والسباحة بالتحديد لأنها تحرك جميع عضلات الجسم فهى سر الانسان وحياته .
أما عن الأضرار
فمنها مشاكل تخص أمراض الأذن وأمراض الأنف والحنجرة وهي تأتي بسبب رياضة السباحة كما أن اللذين يحبون رياضة السباحة في حمامات السباحة فيأتى أستخدام الكلور   في حمامات السباحة يعمل بشكل سلبي ويضر بالعينين وتهيجها .فلابد من الاخذ فى الحسبان كل هذه الامور سلامتنا .

أتمنى أن يكون الموضوع نال أعجابكم

تحياتى لكم

Axact

مصر سكاي

مدونة مصر سكاي بوابة عربية شاملة للمنوعات والصور والأخبار- الصحة - الحياة الزوجية - المشاكل الحياتية - تنمية بشرية - عالم حواء - طبخ - حلويات - عالم الطفولة - مقالات تاريخية - ديكورات - صور - شعر عربى - فديوهات - أسلاميات - أسعار - شعر عربى - عالم الحيوان والكثير.

Post A Comments

0 comments: