تعرفى على التغذية المثلى لجنينك خلال فترة الحمل


يعتبر إهمال التغذية فى هذه المرحلة يحد من حجم الخلايا فقد أثبتت الأبحاث أن الأمهات اللاتى لا يتبعن نظاما غذائيا خلال فترة الحمل يلدن رضعا أقل حجما من المعدل الطبيعى وقبل أوانهم أيضا .
تعرفى على التغذية المثلى لجنينك خلال فترة الحمل
تعرفى على التغذية المثلى لجنينك خلال فترة الحمل
التغذية المناسبة لجنينك :
 فأن الثقافة السائدة فى تغذية الحامل هى كثرة الطعام فتغذيتك الصحيحة تختلف تماما كما وكيفا حسب مراحل حملك كما يلى :
  •   الأشهر الثلاثة الأولى : 
بسبب بعض التغيرات الهرمونية يكثر الشعور بالغثيان والإرهاق لذا تناولى ما هو خفيف وسهل الهضم مثل الفواكه والخضروات والجبن الفريش والزبادى . وتجنبى السكريات والدهون .
  •   الأشهر الوسطى :
تزيد إحتياجاتك للغذاء نتيجة نمو الجنين فإعتمدى على كميات أكبر من البروتين والكالسيوم والفيتامينات والحديد وخاصة الحديد لتدعيم الهيموجلوبين ( خلايا الدم الحمراء ) الذى ينقل الأوكسجين إلى جنينك , وينصح العديد من العلماء بتناول حبوب الحديد يوميا من الشهر الثالث بعد إستشارة الطبيب .
وتتوافر هذه العناصر فى اللبن ( سواء فى صورة مباشرة أو مع الكاكاو والمهلبية والأرز ) والجبن القريش والزبادى أيضا والعصائر الطازجة والبيض والخبز الأسمر ( البلدى ) والفواكة ويجب التقليل من الملح أو الإستغناء منه نهائيا .
  •   الأشهر الأخيرة :
فيعتبر الباح من الغذاء الذى يمد الجسم بالطاقة والحيوية واللبن البارد يخلصك من حرقان المعدة وإهتمى بالحديد أيضا حيث يعتمد طفلك بعد ولادته ولمدة ستة أشهر على ما أختزنة من الحديد فى الأشهر الأخيرة .
فاللحوم الحمراء تحتوى على مسبة عالية منه بشرط أن تكون طازجة ومن مصدر مووثوق وإن لم تجدى فالبدائل هى الخرشوف والبنجر .
تناول السمك فى النصف الثانى من حملك يحقق لطفلك تطورا شديدا فى نموه العقلى لغني الأسماك ب ( أوميجا 3 ) وخاصة أسماك البحر .
تناول الزنك وهو موجود بالمكسرات وحمض الفوليك ويوجد بالبقول وفيتامين ( ب 12 ) لانتاج خلايا الدم الحمراء ويوجد فى الكبد والمشمش المجفف وخميرة البيرة .
وبذلك نكون قدمنا شرح مفصل للتغذية المثلى لجنينك خلال فترة الحمل .
شاهد المزيد من الموضوعات المتعلقة بالطفولة على مصر سكاى

إرسال تعليق

0 تعليقات