قارة أمريكا الشمالية :
تعتبر قارة أمريكا الشمالية من أهم القارات حيث تمتد من دائرة عرض 30  7 درجة شمالا وحتى 83 درجة شمالا أى تقع كلها شمال خط الإستواء وتمتد من خط طول 10 درجة غربا حتى 168 درجة غربا (بدون جزر هاواى).
  قارة أمريكا الشمالية وموقعها الجغرافى وأهم ما يميزها
  قارة أمريكا الشمالية وموقعها الجغرافى وأهم ما يميزها
يحيط بها المحيط الأطلنطى من الشرق والذى يفصلها عن قارة أوروبا ويحيط بها من الغرب المحيط الهادى والذى يفصلها عن شرق آسيا ويحيط بها من الشمال المحيط القطبى الشمالى وخليج المكسيك من الجنوب الشرقى.

وتعتبر من أكبر دولها مساحة هى دولة كندا وتليها الولايات المتحدة الأمريكية وهى من أهم الدول وأكثرها تقدما وأيضا دولة المكيك فى جنوب القارة كما تضم القارة عددا من الدول الجزرية (وهى الدول التى تتكون من جزيرة أو أكثر أو قد تكون جزءا من جزيرة)وأكبر الدول الجزرية فيها هى دولة كوبا الواقعة فى البحر الكاريبى وأيضا دول البرزخ.

يوجد فى قارة أمريكا الشمالية البحيرات العظمى وهى بحيرات عذبة وهذه البحيرات هى (متشجان وسوبيريوروهورن وأونتاريو وإيرى )وتوجد عليها بعض المدن منها شيكاغو وديترويت
وتتميز أمريكا الشمالية بانتشار الهضاب بها مثل هضبة (المكسيك فى الجنوب )وهضبة (كلورادو تقع شمال هضبة المكسيك وهى هضبة مرتفعة ومتقطعة بالأودية النهرية) وهضبة (لبرادور فى الشمال الشرقى للقارة).

وبذلك نكون أوضحنا  قارة أمريكا الشمالية وموقعها الجغرافى وأهم ما يميزها
شاهد المزيد من الموضوعات على مصر سكاى
  1. شكل الأرض والنتائج التى ترتبت على شكلها الكروى The Earth shape
  2. معاهدة السلام 26 مارس 1979 م
  3. ملوك الدولة الوسطى و الملك أمنمحات الأول
  4. أحداث حرب أكتوبر1973 على الجبهة المصرية
  5. أحداث عدوان 5 يونيو1967 ونتائجه
  6. أسباب واستعدادات حرب أكتوبر 1973 م
  7. ألمانيا وأهم الأنشطة الإقتصادية
  8. ألمانيا والتضاريس الأرضية
  9. أهم إنجازات ثورة 23 يوليو 1952 فى المجال الإقتصادى
  10. أهم إنجازات ثورة 23 يوليو فى المجال العربى والدولى
  11. أهم الأسباب التى أدت إلى قيام ثورة 23 يوليو 1952
Axact

مصر سكاي

مدونة مصر سكاي بوابة عربية شاملة للمنوعات والصور والأخبار- الصحة - الحياة الزوجية - المشاكل الحياتية - تنمية بشرية - عالم حواء - طبخ - حلويات - عالم الطفولة - مقالات تاريخية - ديكورات - صور - شعر عربى - فديوهات - أسلاميات - أسعار - شعر عربى - عالم الحيوان والكثير.

Post A Comments

0 comments: