يقول الأخصائيوم إن الرقبة هى المرآة التى تعكس مدى إهتمام المرأة بجمالها فهى تبدو جميلة وناعغمة ونابضة بالحيوية والشباب عندما تجد العناية الكافية والدائمة .
ومن هنا فإن التجاعيد التى تصيب الذقن والترهل الذى يظهر أسفل الذقن هى من دلائل عدم العناية وخاصة اذا كان ظهور الترهل والتجاعيد فى سن مبكرة وهذه المشكلة تسىء إلى الحالة النفسية للمرأة لأنها تشعرها بإن منظرها أكبر من حقيقة عمرها , فى الوقت التى تسعى فيه كل أنثى إلى أن تظل محتفظة بثيابها ونضارتها على الدوام .
كيفية الحفاظ على جمال وشباب العنق
كيفية الحفاظ على جمال وشباب العنق
وهذا يعنى أن واجب كل سيدة وفتاة أن تهتم بجمال عنقها وأن تحرص على شباب بشرتها وهى فى هذا يجب أن تتنظر حتى أن تظهرل التجاعيد أو يحدث الترهل وأنما عليها أن تبدأ هذا الأهتمام منذ وقت مبكر فدائما وأبدا الوقاية خير من ألف علاج وإليك هذا الدليل الذي تيح لك الإحتفاظ بجمال عنقك دون أن تظهر عليه التجاعيد أو يصيبه الترهل فى أى فترة من فترات العمر .
  •   النوم بدون وسادة : إن أفضل طريقة للأحتفاظ بعنقك خاليا من الخطوط والتجاعيد هى النوم بدون إستعمال الوسادة على الأطلاق أو على الأقل بإستعمال وسادة واحدة غير سميكة . فقد ثبت أن أرتفاع العنق لمدة 8 ساعات من النوم يعطى للعضلات وضعا خاطئا مما فسد أنسجتها بمرور الوقت فيحدث الترهل وتظهر التجاعيد ومن هنا يجب الحرص على الوضع الطبيعى للعضلات حتى لا تفسد أنسجتها .
  •   الرياضة تفيد عنقك : -  أثناء قيامك بتدليك عنقك بزيت الكافور أو بالكريم الخاص بالعنق انتهزى هذه الفرصة للقيام بالتمرينات الخاصة بالعنق والتى تفيد فى تحقيق جماله وحيوية بشرتة ومن ذلك بان تحنى رأسك إلى الخلف قدر إستطاعتك . 
-  أديرى رأسك فوق كتفك اليمنى ثم إخفضى عنقك فوق صدرك ثم أديرى رأسك فوق كتفك اليسرى وكررى التمرين عشرين مرة قبل إزالة المادة الدهنية وتنظيف الجلد بالمادة القابضة .
-  وعند الجلوس احرصى ان تكونى مستقيمة الظهر مرفوعة الراس .
-  واذا كنتى جالسة للقراءة فاهتمى بان يتجه كتفك الى الخلف .
-  وعند المشى راعى ان تكونى مرفوعة الراس بلا تكلف.
وأذا اردتى تتاكدى من هذه الحقيقة يمكنك أن تلقى نظرة فى المرآة عندما تضعين رأسك فوق وسادتين أو الوسادة مرتفعه فسوف تكتشفين حينئذ وجود خطوط كثيرة تكون بداية ظهور التجاعيد والترهل .
  •   الأحتفاظ بمرونة الجلد : اا لاحظت أن جلد عنقك حساس ويميل الى الارتخاء وبخاصة تحت الذقن فلا تتنظرى وإنما عليكى أن تقومى فورا بتنفيذ الخطوات التالية :
  1.  إبدئى بعمل تدليك لهذه المنطقة وذلك باستخدام كريم مغذى للبشرة .
  2. يمكنك أيضا إستعمال زيت الكافور مباشرة .
  3. راعى أن لا تقل مدة التدليك عن عشر دقائق فى كل مرة .
  4. أزيلى آثار الكريم بإستعمال قطعة من القطن مبللة بماء الورد .
  5. بعد سن الأربعين تنقص الهرمونات فى الجسم وينعكس أثر هذا النقص على مرونة الجلد وعلى ذلك فاذا لاحظت فى هذا السن أن هناك بعض التغيرات فإن عليكى أستشارة الطبيب لكى يحدد لك ما اذا كان يفيدك إستعمال من الهرمونات لتعويض هذا النقص على أننا نحذرك من إستعمال أى نوع من أنواع الهرمونات دون إستشارة الطبيب المختص لأنها قد تضر صحتك . 
وبذلك نكون قدمنا  كيفية الحفاظ على جمال وشباب العنق.
شاهد المزيد من موضوعات حواء على مصر سكاى

  • أشهر أنواع أساس الماكياج وماالذى يناسب بشرتك ؟


  • التناسق بين ألوان الماكياج والفساتين
  • تعرف على الأنواع المختلفة لقوام المرأة - New !!
  • تعرفى على الطريقة المثلى لوضع الماكياج make-up
  • تعرفى على الماكياج المناسب لكل وجه
  • Axact

    مصر سكاي

    مدونة مصر سكاي بوابة عربية شاملة للمنوعات والصور والأخبار- الصحة - الحياة الزوجية - المشاكل الحياتية - تنمية بشرية - عالم حواء - طبخ - حلويات - عالم الطفولة - مقالات تاريخية - ديكورات - صور - شعر عربى - فديوهات - أسلاميات - أسعار - شعر عربى - عالم الحيوان والكثير.

    Post A Comments

    0 comments: