تطورت وسائل التكنولوجيا التى يمكن ارتدائها لتأخذ أشكالا جديدة ومفيدة منها ما يتابع الصحة كحالة القلب وانتظام ضرباتة ومنها ما يتابع اللياقة والحمية كحجم السعرات الحرارية التى يتناولها المرء وغيرها .
لكن المثير هذه المرة هو أن تجد من أدوات هذه التقنية ما يراقب حاجتك للنوم , فأخيرا نشرت صحيفة يو أس إية توداى عن نظارات ذكية جديدة تراقب حالة الإنسان الى النوم من خلال استخدامها لما يعرف بتكنولوجيا الأستشعار الحيوى bio-sensing technology .
أشارت الصحيفة الى أن النظارات الجديدة مزودة بعدد كبير من المستشعرات بعضها يقع خلف ذراعى النظارة والبعض الآخر فوق الأجزاء الرفيعة التى تمنع احتكاكها بالوجه وهذه المستشعرات تعمل على مراقبة درجة الأنتباه التى يتمتع بها مرتدو النظارة ومدى الإرهاق الذي يلم بهم .
نظارات ذكية تراقب حاجة مستخدميها للنوم
نظارات ذكية تراقب حاجة مستخدميها للنوم
ووفقا للجريدة فان هذه النظارات مفيدة جدا لهؤلاء الذين تحتم عليهم طبيعة أعمالهم القيادة لفترات طويلة وهؤلاء اللذين يعملون فى الفترات المسائية وكل ما يرتبط بعمل يتطلب منه أنتباها قويا .
أما عن كيفية تعرف صاحب النظارة على بيانات الشعور بالتعب والحاجه الى النوم او الى غفوة سريعة أو طويلة فتؤكد المعلومات المنشورة أن هذا يتم عبر تطبيق مصاحب للنظارة الذكية بقى أن تعرف أن النظارة الجديدة ستظهر فى الأسواق الامريكية فى نهاية العام الحالى .

وبذلك نكون قدمنا نظارات ذكية تراقب حاجة مستخدميها للنوم .
Axact

مصر سكاي

مدونة مصر سكاي بوابة عربية شاملة للمنوعات والصور والأخبار- الصحة - الحياة الزوجية - المشاكل الحياتية - تنمية بشرية - عالم حواء - طبخ - حلويات - عالم الطفولة - مقالات تاريخية - ديكورات - صور - شعر عربى - فديوهات - أسلاميات - أسعار - شعر عربى - عالم الحيوان والكثير.

Post A Comments

0 comments: