التسوس هو تآكل الأسنان بسبب أصابتها بالبكتريا والنظام الغذائى غير المتكامل يؤدى فورا لأمراض اللثة حيث تساعد الأطعمة الحمضية على تكون البكتريا وتآكل الأسنان والمعلومات التالية تساعدك على الوقاية منه :

الأسنان والتسوس وعلاقتها بالنظام الغذائى المتكامل
الأسنان والتسوس وعلاقتها بالنظام الغذائى المتكامل
  1. شرب الماء يرطب أسنانك وأسنان أطفالك فيقيها من التسوس واللبان الطبيعى الخالى من الألوان والأضافات يحضر لعابك بأستمرار فيحافظ عليها .
  2. تجنب الأطعمة القاتلة والأطعمة التى تلتصق باللأسنان مثل الشيبسى والتوفى وتناول الفواكه والخضروات مثل الجزر والتفاح والكمثرى والخس والخرشوف والبلح الأحمر والسمانى .
  3. بالقضم المباشر وليس بقطعها بالسكين فأحتكاكها بأسناك ولثتك تحفظها وتقويها وبصفة عامة النباتات التى تصدر أصوات ( الخرشوف ) عند أكلها مفيدة لأسنانك لكن البعض لا يحب سماع مثل هذه الأصوات فحاول أن لا تجعلها سمفونية عزف منفرد والأفضل أن تعلم أبنائك طريقة رقيقة لتناول الطعام بطريقة لا تثير أحد .
  4. طهر فمك بالشاى الأخضر الذى يقتل الجراثيم وكذلك البصل النيىْ وفور تقشيرة والأفضل تناوله مع بعض من البقدونس لتجنب رائحته كما أن الترمس والجزر يتطلب أيضا تساعد على ثوازن حموضة فمك .
  5. توقف عن الرجيم غير الصحى وهو الذى يتم فيه أستبعاد الكثير من العناصر الغذائية التى يحتاجها جسمك ونظف أسنانك بالسواك أو الفرشاة او حتى المضمضة بعد الوجبات الأساسية والبينية , لانك فى كل مرة تأكل توفر مجالا خصبا لنشاط البكتريا وبالتالى لتسوس الأسنان وحيث أن فمك مدخل لجسمك فاحرص على المحافظة عليه لان أمراضة تمتد للجهاز الهضمى والقلب وغيرها .
وبذلك نكون قدمنا الأسنان والتسوس وعلاقتها بالنظام الغذائى المتكامل .
شاهد المزيد من الموضوعات على مصر سكاى

  • ماهى الأطعمة المفيدة لتكوين ذاكرة قوية - New !!


  • الأطعمة المفضلة والغير مفضل تناولها أيام الأمتحانات - New !!
  • التخلص من الكرش نهائياً بمشروب سحري من البقدونس
  • حبة البركة مع العسل وأهم فوائدها
  • كيفية الحفاظ على صحة العينين ومم تتكون ؟ - New !!
  • مم يتكون جهازك العصبى وكيف تحافظ عليه ؟ - New !!
  • Axact

    مصر سكاي

    مدونة مصر سكاي بوابة عربية شاملة للمنوعات والصور والأخبار- الصحة - الحياة الزوجية - المشاكل الحياتية - تنمية بشرية - عالم حواء - طبخ - حلويات - عالم الطفولة - مقالات تاريخية - ديكورات - صور - شعر عربى - فديوهات - أسلاميات - أسعار - شعر عربى - عالم الحيوان والكثير.

    Post A Comments

    0 comments: