تعرف على التليفون المنزلى ومراحل تطوره

 

 التليفون المنزلى ومراحل تطوره:

فى عام 1849 م كان الأمريكى الإيطالى الأصل (أنطونيو ميوتشى ) الذى كان يحاول علاج حالات الصداع باستخدام التيار الكهربائى الذى يمر خلال سلك معدنى ولكنه اكتشف أن الصوت ممكن أن يمر عبر التيار الكهربى ولكنه مات قبل أن يكمل إختراعه.
ثم جاء بعد ذلك الأمريكى الأسكتلندى الأصل (ألكسندر جراهام بل) الذى قام بتحويل الفكرة السابقة إلى حقيقة باختراع جهاز التليفون وأصبح صاحب براءة هذا الإختراع وذلك فى عام 1876 م .

تعرف على  التليفون المنزلى ومراحل تطوره
تعرف على  التليفون المنزلى ومراحل تطوره

تعتمد فكرة هذا الإختراع على تحويل الموجات الصوتية إلى ذبذبات كهربية تنتقل عبر الأسلاك الكهربية ثم تتحول مرة أخرى عند الملتقى إلى موجات صوتية.
وكان أول جهاز تليفون عبارة عن صندوق مزود بفتحة وكان المتحدث يجب أن يصرخ بصوت عالى خلالها ثم يضع أذنه بملاصقتها ليسمع الرد ثم بعد ذلك من مراحل تطور التليفون تم تزويده بجزء مستقل ليوضع على الأذن والذى يسمى حاليا بالسماعة.
وفى بداية ظهور التليفون كان لا يحمل دائرة أرقام dial   وكان لابد من تحويل المكالمة عبر السويتش operator وظل ذلك النظام مستمرا لمدة 15 سنة.

وقد نجح ألمون ستوجر سنة 1891 م فى تغيير هذا النظام وألغى نظام السويتش وأصبحت المكالمة تنتقل بصورة أوتوماتيكية مباشرة بين المتحدث والمتلقى
ومن الطريف أن ذلك المخترع كان يعملا فى مجال دفن الموتى أى كان يعمل حانوتى.

وبذلك نكون قدمنا تعرف على  التليفون المنزلى ومراحل تطوره
شاهد المزيد من الموضوعات على مصر سكاى

 

left-sidebar

إرسال تعليق

0 تعليقات