أهم استعدادات المرأة للحمل


من أهم استعدادات المرأة للحمل هى مرحلة الإستعدادات النفسية حيث أن الحالة النفسية السيئة للمرأة تكون عاملا رئيسيا فى تأخير الحمل وهناك أيضا الاستعدادات البدنية حيث يجب على المرأة إعداد جسمها لإنجاب طفل لأن الحمل يحتاج الكثير من التحضير حيث يمنح الطفل حياة صحية سليمة ومن أهم هذه التحضيرات :
 أهم استعدادات المرأة للحمل
 أهم استعدادات المرأة للحمل

1)    الإبتعاد عن تناول حبوب منع الحمل وذلك قبل الإقدام على الحمل بعدة شهور على الأقل ثلاثة شهور حتى يستطيع الجسم فى هذه الفترة التخلص من آثارها وذلك لأن بطانة الرحم تحتاج إلى عدة دورات شهرية حتى يتمكن الجنين من أن يثبت فى جدار الرحم
2)    تحليل الدم حتى تتأكد الأم من خلوها من فقر الدم أو فقر الدم المنجلى والثلاسيميا.
3)    عمل تحاليل للبول لمعرفة إذا كان هناك أية إلتهابات فى مجرى البول أو وجود سكر أو زلال وذلك لأن إلتهابات مجرى البول تكون سببا فى الإجهاض أو الولادة المبكرة.
4)    ينصح الأطباء بتناول حمض الفوليك (Folic acid) للنساء اللائى يحاولن الحمل وذلك لأن حمض الفوليك يقى من عيوب النخاع الشوكى لدى الجنين.
5)    ينصح الأطباء السيدات اللاتى يريدون الحمل بالإبتعاد عن التدخين لأنه يضر بصحة الجنين والأم.
6)    يجب على الطبيب فحص سجل التطعيمات الخاص بالأم وعمل فحوصات الدم اللازمة لأنها إذا احتاجت أى تطعيمات قبل الحمل عليها الإنتظار شهرا أو أكثر بعد التطعيم قبل محاولة الحمل.
7)    تزداد الإصابة بتسمم الحمل ومشاكل المشيمة فى النساء اللاتى يعانين من ضغط الدم المرتفع لذا يجب التحكم فى ضغط الدم وقياسه بانتظام.

وبذلك نكون قدمنا  أهم استعدادات المرأة للحمل 
شاهد المزيد من الموضوعات على مصر سكاى


  • الجهاز التناسلى الأنثوى Female Reproductive System
  • العقم عند المرأة Sterilite وماهى أسبابه ؟
  • غشاء البكارة Hymen ومم يتكون وأشكاله ؟
  • لماذا حمض الفوليك وماهى أهميته ؟ - New !!

  • left-sidebar

    إرسال تعليق

    0 تعليقات