تعرف على الفوائد العلاجية للعسل


يعتبر عسل النحل فوق كونه غذاء ممتاز وعلاجا رائعا أيضا وقد استخدمه معظم الشعوب منذ القدم فى علاج الحديث يعالج بالعسل العديد من الأمراض ومع هذا فما يزال الطب الحديث يعالج بالعسل عددا من أمراض القلب والأعضاء المولدة للدم وفى آفات الكبد والامراض الجلدية وغيرها كما يعطى نتائج ممتازة فى علاج التهابات المعدة وقرحتها وقرحة اغلأثنى عشر ويفيد فى علاج الجروح كما يعتبر العسل ضروريا للمرضى المصابين بالأمراض المزمنة ولدرو النقاهة بعد فترة المرض .

تعرف على الفوائد العلاجية للعسل
تعرف على الفوائد العلاجية للعسل
وترجع أهمية العصل باحتوائة على كمية كبيرة من السكر والتى تلعب دورا هاما فى الاستقلاب الأساسي والسكر التى يحتوى عليه العسل ويمتاز أيضا بسهولة امتصاصه فى الدم كما ان العسل علاج رائع فى القرحة المعدية .
ويلعب العسل دورا بارزا فى العلاج التجميلى فقد أثبت أن أقنعة العسل المكونة من العسل الصافى أو بعد اضافة مواد أخرى كالقشدة أو صفار البيض تزيد من تغذية الجلد وتطريته وصفة التالية :
1- من أكثر أقنعة العسل انتشارا فايؤخذ 100 جرام من العسل - تسخن قليلا فى حالة تبلور العسل وتمزج مع الماء وتدعك معا حتى الحصول على كتلة متجانسة .
2- ينظف الوجه بمسحة من زيت نباتى كم يوضع المزيج السابق على الوجه بواسطة قطعه من القطن على شكل رقيقة لمدة 10 - 15 دقيقة ثم تغسل بماء فاتر ثم تر بودرة على الجلد الجاف .
تعرف على الفوائد العلاجية للعسل
تعرف على الفوائد العلاجية للعسل
وقد لوحظ ان فائدته الكبرى من استعمال العسل فى تغذية الرضع وخاصة عندما لا يكتفى الوليد بحليب امه وتضطر معه الى التغذية بحليب البقر وقد ثبت أن 27 مريضا قد عولوجا بالعسل كانوا مصابين بقيحات جلدية مختلفة وقد شيفوا تماما من داء دمامل وجمرة وسواها .

وبذلك نكون قدمنا تعرف على الفوائد العلاجية للعسل 
شاهد المزيد من الموضوعات الصحية على مصر سكاى

  • البنكرياس والكبد وكيف نحافظ عليهم ؟ -  


  • الثقافة الصحية ولماذا نحتاجها فى حياتنا ؟
  • الهيكل العظمى وعلاقته بالكالسيوم وكيفية الحفاظ عليه -  
  • تعرف على أهم مشاكل شرب الحليب مع الأطفال - 
  • كيف تؤثر الحالة النفسية على جودة الطعام ومذاقه ؟ -  
  • left-sidebar

    إرسال تعليق

    0 تعليقات