غذاء الطفل فى الايام والشهور الاولى له أثر كبير فى تحديد وزنه على مر السنين ومعنى ذلك ان الطعام الذي يقدم للطفل فى أول مراحل حياته يؤثر على مركز تنظيم الشهية بالمخ ويترتب على ذلك ان يتناول الطفل كمية معينة من الطعام يتعود عليها فكثير من الامهات يربطن بين صحة الطفل وحجمه ووزنه فيعتقدن خطأ ان الطفل الكبير الحجم الثقيل الوزن يكون اتم صحة واقوى جسما .
وعلى هذا الاعتقاد الخاطىء تجبر الام طفلها على تناول مقادير من الطعام تفوق حاجته فينشأ عن ذلك تعود الطفل على تناول كميات كبيرة من الطعام .

البدانة فى الأطفال وكيف يمكن تجنبها Obesity in children
البدانة فى الأطفال وكيف يمكن تجنبها Obesity in children
وقد يلعب العامل النفسي دورا كبيرا فى احداث البدانه عند الطفل ففقدان الحنان او العطف الزائد يصبحان سببا احيانا فى لجوء الطفل الى تناول كمبات كبيرة من الطعام كما ان المدينة الحديثة ساعدت على انتشار البدانه بين الاطفال فالتلفزيون وكثرة ترددهم على دور السينما جعلهم يجلسون بالساعات بدون حركة والمواصلات منعتهم من الذهاب الى المدرسة مشيا على الاقدام وهناك عوامل مثل عوامل الوراثة فقد لوحظ ان تأثيرها على الاطفال دون الخامسة عشرة واضح اذا كان كلا الوالدين بدينا .

والعامل البيئي مثل عادات الاكل العائلية له اثر كبير فى احداث البدانة ولكن من الصعب الفصل بين العامل الوراثي والعامل البيئي فقد يكون ما نتصوره وراثة راجعا الى عامل الافراط فى الطعام عند جميع افراد الاسرة .

كما شاهدنا فى موضوع سابق باسم  5 مشاكل تسبب مرض السمنة المفرطة للطفل Obesity

وبذلك نكون قدمنا موضوع عن البدانة فى الأطفال وكيف يمكن تجنبها Obesity in children
شاهد المزيد من موضوعات الطفولة على مصر سكاي
  • 5 مشاكل تسبب مرض السمنة المفرطة للطفل Obesity

  • الأسعافات الأولية للجروح والنزف والحروق First aid
  • الوزن والطول الطبيعي عن الاطفال من 6 أشهر الى 13 سنة Weight and height - New !!
  • دور الأب والأم فى تشكيل صفات الأبناء Formation the qualities
  • كيفية التمييز بين مختلف أنواع الطفح الجلدى للأطفالSkin rash
  • Axact

    مصر سكاي

    مدونة مصر سكاي بوابة عربية شاملة للمنوعات والصور والأخبار- الصحة - الحياة الزوجية - المشاكل الحياتية - تنمية بشرية - عالم حواء - طبخ - حلويات - عالم الطفولة - مقالات تاريخية - ديكورات - صور - شعر عربى - فديوهات - أسلاميات - أسعار - شعر عربى - عالم الحيوان والكثير.

    Post A Comments

    0 comments: