فى الحقيقة أن قضم الأظافر عند الأطفال تعتبر من دلائل الأضطراب بين الأطفال اللذين يستسلمون لهاذ العادة وينتمون بوجع عام الي فئة الأطفال الشديدى التوتر والكثيرى القلق ، أن الواحد من هؤلاء الاطفال يبدأ بقضم أظافره عندما يستحوذ عليه القلق مثلاً الدعوة الي دخول الصف فى المدرسة أو يشاهد مقطعاً مرعباً من رواية سنمائية .

قضم الأظافر عند الأطفال - الحل والعلاج Biting fingernails
قضم الأظافر عند الأطفال - الحل والعلاج Biting fingernails
  •  فيعتبر قضم الأظافر حالة لا تستدعي اي إهتمام جدي اذا كان الطفل بصحة جيده إلا أنه ينبغي أعارتها شيئاً من العناية ، إن توبيخ الطفل او معاقبته وسيلة لا تجدى نفعاً ولا  تمنعه أكثر من نصف دثقية عن عض أظافره لانه يقوم بالعض بدون وعي او ادراك .
  •  والطريقة الفضلي هى ان تتبنى ما اذا كان طفلك يعامل معاملة صارمة او ما كنت تتنظرين منه نتائج مدرسية لا يتسطيع تحقيقها فاستشيري الطبيب فى هذه الحالة بشأن سلوكه فى المدرسة أما أذا كانت الرويات السينمائية او التلفزيونية تثيره بشكل عنيف فابعديه عن مشاهده هذه الرويات المثيرة  .
قضم الأظافر عند الأطفال - الحل والعلاج Biting fingernails

  •  ويستحسن فى حالة اذا كان طفلك بالغ من العمر ثلاث سنوات ويقوم بقضم أظافره أن تقدمي له بشكل ودى مجموعه من أدوات الأظافر لكي يستخدمها بشغب .
وإليكم الفيديو يوضح الحل والعلاج لقضم الأظافر عند الأطفال

وبذلك نكون قدمنا موضوع عن قضم الأظافر عند الأطفال - الحل والعلاج Biting fingernails
شاهد المزيد من موضوعات الطفولة على مصر سكاي  
Axact

مصر سكاي

مدونة مصر سكاي بوابة عربية شاملة للمنوعات والصور والأخبار- الصحة - الحياة الزوجية - المشاكل الحياتية - تنمية بشرية - عالم حواء - طبخ - حلويات - عالم الطفولة - مقالات تاريخية - ديكورات - صور - شعر عربى - فديوهات - أسلاميات - أسعار - شعر عربى - عالم الحيوان والكثير.

Post A Comments

0 comments: