كيف تؤثر أشعة الشمس سلباً وإيجاباً على بشرتك فى فصل الصيف Sunlight ؟

مع ان الشمس كثيرا ما تغذي بشرتك عندما يكون لديك اتصال مباشر بها وتتخذين الاحتياطات واذا عرضت نفسك فانها تجعل نفس البشرة حمراء ، وتوسع المسام وتسمح للزيوت الطبيعية أن ترشح وأخيراً عندما تذهب المياه والشحوم تذبل البشرة الجافة اليابسة .
كيف تؤثر أشعة الشمس سلباً وإيجاباً على بشرتك فى فصل الصيف ؟
كيف تؤثر أشعة الشمس سلباً وإيجاباً على بشرتك فى فصل الصيف ؟
إنك تعرفين ما تعنيه البشرة اليابسة ، فعليكى معرفة الآتي:
1 - مستحضرات التجميل لا تؤثر فى شي كهذا مما لا شك فيه ان العديد من أصناف الكريم أو اللوسيون ستمنع الحروق وتشجع على الاسمرار وتبعد الحشرات ، ومع ذلك فليست كلها تناسب كل نوع من البشرة .
2 - اللوسيونات السائلة المضادة للشمس فهي غير مستحسنة للبشرة الجافة لانها تحتوي على الكحول ، وبعض المستحضرات ذات أساس جلاسيرني وتجفف البشرة لأنها فى كل طقس حار وجاف فبدلاً من المساعدة فى الحفاظ على رطوبة البشرة فانها تأثر بالعكس وبالسلب.
3 - أنواع الكريم أو اللوسيون غير كافية لوقاية بشرتك ضد عمل الشمس ، وهناك شيء آخر ضرورى مهما كان نوع المستحضر الذي تستعملينه علي بشرتك قبل وبعد السباحة ( أو تعريضها للشمس أو الماء أو الهواء لا فرق ) يجب أن تغتسلي بماء خفيف واتبعي ذلك باستعمال لوسيون على الحموضة ( خاصة اذا كانت لديك بشرة عادية او دهنية ) مرة فى الاسبوع لتحسين تركيب بشرتك أستعملي باكيت الوجه مثل عصير الليمون + عسل يدفأ فى غلايه مزدوجة .
كيف تؤثر أشعة الشمس سلباً وإيجاباً على بشرتك فى فصل الصيف ؟
كيف تؤثر أشعة الشمس سلباً وإيجاباً على بشرتك فى فصل الصيف ؟
3 - عندما تأخذين حمام شمس لا تمسحي العرق على وجهك لانه بتكوينه طبقه دهنيه فوق بشرتك فانه يحميها بصورة فعاله من الحروق بالفعل ان الطبيعه تنظم الاشياء بصورة جيدة .
4 - اما اذا كانت بشرتك احترقت فغطيها بمرهم دهني وفى الليل دائماً ازيلي ما يتبقي من الكريم المضاد للشمس واستعملي لوسيون تنظيف أو كمادات من ماء الخبيزة ( للبشرة الجافة او المبقعة ) وأخيراً استعملي كريم مرطب يحتوى على الفيتامينات واتركيه لحوالي نصف ساعة .
5 - قبل ان تذهبي الى النوم اغسلي بماء فاتر او حتى بماء دافيء وليس بارداً  .
وبذلك نكون قدمنا موضوع عن كيف تؤثر أشعة الشمس سلباً وإيجاباً على بشرتك فى فصل الصيف ؟
شاهد المزيد من موضوعات الصحة على مصر سكاي
  1. أسباب الملل الناتج عن اتباع الحمية الغذائية لوقت طويل Diet
  2. أعراض النقرس ( داء الملوك ) بالصور والفيديو gout
  3. الشاي وأهم فوائدة وأضراره Benefits of Tea - New !!
  4. الصداع الناتج من أمراض العيون وأسبابه بالصور Headaches
  5. الفرق بين الصداع النصفي والصداع النفساني بالصوروالفيديو Migraine
  6. علاقة الجسم سريع الحرق بالغذاء Fast burning
left-sidebar

إرسال تعليق

0 تعليقات