يعتبر بوليب عنق الرحم ورماً حميداً ناشئاً كما ذكرنا من الغشاء المخاطي لباطن العنق ويتراوح حجمه عادة بين حجم حبة البازلاء وحبة الفاصوليا ويمكن للطبيب الفاحص مشاهدته بوضوح اذا كان متواضعاً بين شفتى العنق أو متدلياً بينهما وتقدر نسبة حدوثه بثلاثة اطعاف حدوث بوليب جسم الرحم .
أعراض أورام الرحم والمبيض وطرق الوقاية والعلاج
أعراض أورام الرحم والمبيض وطرق الوقاية والعلاج

أعراضه :

تتمثل أعراضه بظاهرتين مزعجتين :

  1. مشحات دموية ليست لها أيه علاقة بالدورة الطمثية ، تحدث عن إحتكاك الغشاء المخاطي للبوليب أثناء المشي ، الاتصال الجنسي أو الفحص النسائي .
  2. ازدياد مفرزات العنق المخاطية والتى تعود أسبابها الى تدلى البوليب من قناة العنق بحيث تبقي الفوهه الظاهرة مفتوحة دائماًُ الأمر الذي يؤدى الى اضطراب الوسط الحامضي فى المهبل نتيجة افرازات العنق القلوية ( المالحة ) وهذا بدوره يفسح المجال للميكروبات بالصعود الى غشاء باطن العنق والتوضع عليه محدثاً الالتهاب فيه .
أعراض أورام الرحم والمبيض وطرق الوقاية والعلاج
أعراض أورام الرحم والمبيض وطرق الوقاية والعلاج

العلاج :

يتم علاج السليلة المخاطية فى المستشفي وذلك باستئصالها من قاعدتها ذلك تجرى عملية تجريف لجوف الرحم وعنقه وارسال الأنسجة المجرفة مع السليلة المخاطية للفحص النسيجي للتأكد من خلوها من خلايا سرطانية علماً بأن السليلة المخاطية وبخاصة فى فترة سن اليأس قد تكون مشاركة لأورام خبيثة فى الجهاز التناسلي لذلك يكون من الخطأ الفادح أن لا نرسلها الى الفحص النسيجي رغم علمنا بأن البوليب فى معظم الاحيان هو ورم حميد . 
أعراض أورام الرحم والمبيض وطرق الوقاية والعلاج

شاهد المزيد من موضوعات الحياة الزوجية على مصر سكاي

  1. 5 أدوار رئيسية فى حياة المرأة يجب التعرف عليها
  2. أعراض إلتهاب البوق والمبيض وطرق العلاج Salpingo-oophoritis
  3. إلتهاب الثدى عند المرضعات وأعراضه وكيفية العلاج Mastitis
  4. الإفرازات المهبلية فى الفتيات وطرق الوقاية والعلاج New !!
  5. تعرف على أهم أسباب البرود الجنسي عند المرأة
  6. كيف تتم الولادة بدون ألم وماهى مصادر ألام الوضع ؟Birth mode
Axact

مصر سكاي

مدونة مصر سكاي بوابة عربية شاملة للمنوعات والصور والأخبار- الصحة - الحياة الزوجية - المشاكل الحياتية - تنمية بشرية - عالم حواء - طبخ - حلويات - عالم الطفولة - مقالات تاريخية - ديكورات - صور - شعر عربى - فديوهات - أسلاميات - أسعار - شعر عربى - عالم الحيوان والكثير.

Post A Comments

0 comments: