الشعر الزائد يظهر فى مناطق غير معتادة كالوجه والصدر والظهر حالة غير مرغوبة بدون شك بالنسبة للمرأة وهو يحد من اعتدادها بجمالها ومظهرها ، فضلاً عن أنه قد يسبب انعكاسات نفسية سيئة قد تصبح جدية اذا بقيت الحالة دون علاج ، فهذا يشغل بال الفتيات .من الجدير بالذكر أن الشعره فى رأس الأنسان تتكون من جذع وجذر  وكل ما نراه منها هو الجذع أم الجذر فيكون داخل الجلد ، ولا يري بالعين المجردة ويتم نمو الشعر تدريجياً داخل الجلد حتى يظهر فوقه ويختلف نمو الشعر باختلاف مكانها ولكن المعدل التقريبي لذلك هو ( 0.37 ) ملم يومياً ، ويستمر نمو الشعرة عادة لمدة تتراوح ما بين سنتين وخمس سنوات قبل أن تبدأ بالسقوط أما عدد الشعرات التى تتساقط يومياً من فروة الرأس فيتراوح ما بين 20 -100 شعرة من معدل عدد الشعرات الكلي الذي يبلغ ما بين ( 90000 - 1000000 ) شعره
5 أسباب تؤدي لنمو الشعر الزائد فى وجوه الفتيات وطرق العلاج
5 أسباب تؤدي لنمو الشعر الزائد فى وجوه الفتيات وطرق العلاج
فالشعرة تنمو بتكاثر خلايا الوسادة عند قاع الجذير وحينما تكف خلايا الوسادة عن التكاثر فان خلايا فوق الحلمه تتقرن فينفصل جذر الشعرة عن الحلمة وتتحرك الشعرة كلها الى اعلي وتسقط وقبل ان يتم سقوط الشعرة تكون شعرة اخرى جديدة قد بدأ تكوينها فى الكيس نفسه من مجموعة الخلايا من قاع الجريب .

أسباب زيادة الشعر :

  1. عامل وراثي : فقد تخص الشعرانية نفسها وايضاً تخص شعباً بأكمله أو منطقة معينة حيث نلاحظ نمو الشغ=عر يظهر بصفة واضحة بين النساء او الفتيات فى منطقة حوض البحر الابيض المتوسط .
  2. أسباب غير معروفة : 
  3. زيادة فى افراز الهرمون الذكرى الناتج عن تضخم قشرة الغدة فوق الكلية ( الكظرية ) أو وجود ورم فى الغده نفسها .
  4. بعض الأورام المبيضية والتى تفرز هرمون الذكورة وتسبب ظهور الشعر بكثرة على الوجه ومكان الشارب .
  5. لقد لوحظت كثرة الشعر الغير مرغوب فيه فى بعض أمراض الغدة الدرقية وفى حالات تليف الكبد ، خاصة فى الحالات المتقدمة من المرض .
 5 أسباب تؤدي لنمو الشعر الزائد فى وجوه الفتيات وطرق العلاج
ولتعرف على السبب الحقيقي فى حالة كل فتاة او سيدة يجب اجراء فحوصات عامة ومختبرية للدم والبول للتأكد من نسبة هرمون الذكورة وللتأكد من أورام المبيض او الغدة الكظرية .

علاج الشعر الغير مرغوب فيه :

أن علاج غزارو الشعر يعتمد على نوع واسباب الحالى التى تشكو منها الفتاة ، فعلاج حالات زيادة نشاط الغدة الكظرية هو مادة الكورتيزون حيث يجب ان تعطى هذه المادة من قبل الطبيب المختص وتحت اشرافه .لأن سوء استعمال هذه المادة سيؤدى حتماً الى مضاعفات غير حميدة وخصوصاً عند اللواتي يعانين من مرض السكرى ، واما فى حالات اورام المبيض او الغدة الكظرية فيكون العلاج حينئذ هو الجراحة واسئصال الأورام .
فان استعمال الكريمات المزيلة للشعر هو علاج مؤقت لا يؤدى الى نتيجة نهائية بل ربما العكس حيث تتهيج بصيلات الشعر نتيجة استعمال هذه الكريمات وتزيد من نموه ، اما أفضل طريقة عصرية لازالة الشعر الغير مرغوب فيه او الشعيرات الزائدة فهى طريقة النزع بواسطة التيار الكهربائي حيث يتم انتزاع الشعره من جذرها كما يتم بواسطتتها تخريب حليمة الشعرة وهذه العملية غير ضارة لكنها تحتاج الى جلسات عديدة والى ايضاً الصبر والتحمل .
5 أسباب تؤدي لنمو الشعر الزائد فى وجوه الفتيات وطرق العلاج

شاهد المزيد من موضوعات حواء على مصر سكاي

  • ماهي علاقة الاضطرابات النفسية بالطعام وطرق العلاج ؟
  • مخاطر قد تواجهنا قبل البدء فى الحمية الغذائية - New !!
  • مم تتكون الحمية النباتية وكيفية الاستفادة القصوى منها ؟ - New !!
  • مما يتكون قانون الوحدات الحرارية فى الحمية الغذائية ؟ - New !!
  • نظام الرجيم الكيميائي ومدى تأثيره على الجسم وعيوبه Chemical Diet
  • نظام غذائي يساعد فى علاج بعض انواع النحافة Treating thinness
  • Axact

    مصر سكاي

    مدونة مصر سكاي بوابة عربية شاملة للمنوعات والصور والأخبار- الصحة - الحياة الزوجية - المشاكل الحياتية - تنمية بشرية - عالم حواء - طبخ - حلويات - عالم الطفولة - مقالات تاريخية - ديكورات - صور - شعر عربى - فديوهات - أسلاميات - أسعار - شعر عربى - عالم الحيوان والكثير.

    Post A Comments

    0 comments: