تكتب دكتورة هيام عزمى النجار خبيرة التنمية البشرية ومساعدة الدكتور ابراهيم الفقى عن النور الرباني لدكتورة هيام عزمي النجار خبيرة التنمية البشرية  د-هيام عزمى النجار Dr.Hiam-Azmi وذلك من خلال موقعنا مصر سكاي .

 النور الرباني 

إياك أن تُصبح تكلفة زائدة على الحياة وليس إستثمار فيها، فلا تكن فاقد الهدف، عديم الإتجاه، تارك الحياة، إنسان بلا قيمة.
الأخلاق لها مفعول السحر، بها الناس تُحبك وتحترمك وتكون معك دائماً، وبها تنال رضا الله، وبها تقتحم القلوب كلها بلطف وبشكل خفي.
هناك إناس تعيش عمرها كله تبحث عن السعادة، ثم تكتشف في آخر لحظة من حياتها أنها كانت في أيديها ولكنها لم تراها ولم تشعر بها، وهذا هو حال مُعظم البشر.
السعادة داخلية قبل أن تكون خارجية، قد تجدها في الرضا، الصحة، الأبناء، قضاء حوائج الناس، راحة البال والنفس، على حسب وجهة نظرك، وما يرتاح قلبك إليه.
إياك وسوء الظن بالآخرين، فإنه عند الله إثم كبير وظلم بين، إحسن الظن بالآخرين تؤجر بالخير، وإن ثبت العكس فإنك أُجرت.

النور الرباني لدكتورة هيام عزمي النجار خبيرة التنمية البشرية

عش حياتك بالحب والإبتسامة، الحياة قصيرة ليس لها إعادة، لا تتوقع أي شيء من أي شخص، وقبل أن تموت لابد أن تعيش الحياة بطريقتك أنت.
بحثت عن الله في الطبيعة، والجبال، والبحار، والشمس، والقمر، وبعد مجهود شاق من البحث نظرت إلى نفسي فوجدت الله في سمعي، وبصري، وروحي، وقلت يا إلهي ما أعظمك.
في العطاء راحة وفي الثناء بهجة، إسعد من حولك ولو بكلمة فهي صدقة، ولا تنسى أن الذي يملك الإحساس بالغير يستطيع الوصول إليهم بأي لحظة.
عش حياتك بطريقتك لا بطريقة غيرك، إذا إهتميت بكلام الناس فقدت ذاتك وشخصيتك، رضاء الناس غاية لا يُمكن تداركها أبداً مهما فعلت.
يقولون ما لا يفعلون، ويفعلون ما لا يقولون وهذا ينم على غياب الإدراك والتفكير، لذا لا تتكلم كثيراً، وإجعل أفكارك تتكلم عنك بقوة.

وبذلك نكون قدمنا موضوع عن النور الرباني لدكتورة هيام عزمي النجار خبيرة التنمية البشرية 

 شاهد المزيد من موضوعات التنمية البشرية ومشاكل حياتية لدكتورة هيام عزمى النجار على مصر سكاي

Axact

مصر سكاي

مدونة مصر سكاي بوابة عربية شاملة للمنوعات والصور والأخبار- الصحة - الحياة الزوجية - المشاكل الحياتية - تنمية بشرية - عالم حواء - طبخ - حلويات - عالم الطفولة - مقالات تاريخية - ديكورات - صور - شعر عربى - فديوهات - أسلاميات - أسعار - شعر عربى - عالم الحيوان والكثير.

Post A Comments

0 comments: