كيفية إختيار الأساس الجيد لبشرتك والموادالمستخدمة لإخفاء عيوب البشرة

أن تجدى الأساس الجيد تماما كما تجدين علبة الماكياج الجيدة المسألة تحتاج الى وقت ولكن بمجرد أن تجدى الأساسش الجيد فلا تستطعين أن تحصلي على نجاح أكثر من ذلك وحينما تشترين الأشياء الرئيسية وهى الأساس حاولى أن تجربي قليلاً منه على خدك وتأكدى من فى ضوء النهار وليس فى الإضاءة داخل المحل ، ستعرفين أنه اللون المناسب اذا لم تريه بوضوح ومعنى أنه يناسب جلدك تماماً إختاري جوهر الظل المناسب تماماً لنوع جلدك فطبقة الكريم هى الأكثر تفضيلاً كأساس لخدك الجاف .

1- كيفية وضع الأساس :

إن الأساس لم يعد هو الكمال فهو شبه قناع فالجلد الحديث يبدو مليئاً بالنشاط والحيوية مثل الندى وأيضاً حقيقياً . فإمزجى الأساسيات بالندى حتى تحصلين على نهاية أكثر خفة وضفافية واستعملى إصبعك فى وضع بعض النقاط على بشرتك وخاصة فى المناطق التى بها مشاكل ، مثل أى مكان به بقع حمراء حول الأنف أو الفم ، والدوائر التى تميل الى السواد أسفل العينين وأي حبوب أو عيوب وغالباً ما ستضعين كمية أقل على الأنف والجبهه .
كيفية إختيار الأساس الجيد لبشرتك والموادالمستخدمة لإخفاء عيوب البشرة
كيفية إختيار الأساس الجيد لبشرتك والموادالمستخدمة لإخفاء عيوب البشرة

2-كيفية تكوين توليفة الأساس :

إن توليف العناصر هو المفتاح الرئيسي للمظهر الرائع للجلد دعى إسفنجة الماكياج تتعرض لقليل من الرطوبة ثم مرى على بقع الأساس التى وضعتيها برفق ونعومة ثم حركى يدك الى أسفل فى إتجاه الرقبة فهذا يساعد الشعر الموجود على الوجه على الإسترخاء ويقلل من العوائق ومن البقع فاستخدمى منديلاً ورقياً ناعماً جداً حتى يمتص الجلد الرطوبة الزائدة أو الزيت الزائد .
ثانياً : كيفية إختيار المواد التى تخفي عيوب البشرة :
يمكنك دائماً أن تختارى المواد التى تخفي عيوب البشرة والتى تتناسب نغمة جلدك الطبيعي فاختارى درجات اللون الخفيفة المضيئة وليست الغامقة أو المائلة الى السواد إن اختيار الظلال المناسبة لإخفاء العيوب الجلد الشاحب واحذرى استخدام أولوان البرتقالي أو القرنفلي أو الأحمر الوردى أما بشرة الجلد الأسيوية أو السوداء فهي تحتاج الى توليفة أخرى خاصة لإهفاء العيوب جربي التوليفة أولاً على وجهك ولا تجربيها على يدك وتذكرى جيدأ أن تجربي أولاً أن تشترى " إن أفضل استعمال للمواد التى تخفي عيوب البشرة هو أن تضعيها فوق الأساس مباشرة  " .
كيفية إختيار الأساس الجيد لبشرتك والموادالمستخدمة لإخفاء عيوب البشرة
استخدمى فرشاة صغيرة جداً وضعيها ىأولاً فى توليفة المواد ثم قومي بدهان العيوب مري عليها بلطف بأصبعك وتأكدى أن لم تمحيها واستخدمى سائل إخفاء العيوب الحديث للإنتاج واستخدمى ريشة خفيفة جداً للمرور عليها ثم اضغطى بطرف إصبعك قليلاً جداً على الحادة حتى تشعري أنها وصلت الى القاعدة .
كيفية إختيار الأساس الجيد لبشرتك والموادالمستخدمة لإخفاء عيوب البشرة

كيفية رش البودرة :

تكون بودرة الأساس وبالتالي من السهل وقع ظلال للعيون والخدود ومن المهم جداً وضع البودرة على السائل أو الكريم واستخدمى فرشاة صغيرة جداً فى مسح البودرة الزائدة حتى تتأكدى أنها تتلائم تماماً مع جلدك وبالذات فى المناطق الخادعة والتى غالباً ما تتواجد حول الأنف والعينين ، وإزيلي البودرة الزائدة بعد أن تتنظرى لمدة دقائق قليلة حتى لا يبدو مظهرك كالشبح ، وامتلكي أجمل عينين بأختيار المنحنيات وطريقة الاستعمال بعناية .

شاهد المزيد من موضوعات حواء على مصر سكاي

 شاهد تأثير إستعمال عصير البقدونس فى حرق الدهون وفى التجميل

 ماذا تعرفين عن ترطيب الشفاه ؟

 طرق العناية بالشعر بالطرق الطبيعية

 خلطة طبيعية للتخلص من الهالات السوداء بشكل نهائي

 وصفات للتخلص من الجلد الزائد حول الأظافر Recipes to get rid of excess skin

left-sidebar

إرسال تعليق

0 تعليقات