12 قاعدة ونصيحة أساسية لإنقاص وزن الجسم بشكل عام

من ضمن القواعد العامة وهذا ما نتناولة على موقعنا مضصر سكاي ان فقد بعض من وزن الجسم فهناك عدد من القواعد الاساسية او من النصائح الواجب الاخذ بها والتى سوف يأمرك باتباعها طبيبط او اخصائي التغذية ولن تتعدى أو تتجاوز الاثني عشر نصيحة او قاعدة وهم كالآتي :
12 قاعدة ونصيحة أساسية لإنقاص وزن الجسم بشكل عام
12 قاعدة ونصيحة أساسية لإنقاص وزن الجسم بشكل عام
  1. يجب استخدام مرق وتوابل للسلاطة خال من او منخفض الدسم _ الدهن ) .
  2. يجب استخدام مواد غذائية خالية من او منخفضة الدسم ( الدهن ) كغطاء مفرود ( طبقة علوية ) على سطح الخبز مثل  ( جيلي - مربي - مرملاد - الفواكه - زبدة التفاح - الدسم - المستردة ) .
  3. قد يتم استخدام بعض المواد الغذائية مرتفعه المحتوى من الدهون فى اعداد الطعام احياناً ، ولكن لابد من استخدام المواد الغذائية الخالية من او منخفضة المحتوى من الدهون لهذا الغرض دائماً .
  4. عند اعداد الطبقة العلوية للبطاطس المطبوخة يجب استخدام اضافات غذائية خالية من او منخفضة الدسم مثل ( يوغورت - كريمة خاصة - حامضة - جبن الكوخ - مرجرين عديم الدسم - جبن الكوخ - صلصة الطماطم - خل ) .
  5. استخدام قليل من عصير الليمون ، الاعشاب الجافة ، حلقات رقيقة من البصل الاخضر ، قليل من صلصة الطماطم كطبقة علوية لسلاطة الخضروات .
  6. يمكن استخدام كمية قليلة ( لا تتعدى مقدار ملعقة شاي واحدة ) كطبقة علوية من مواد  غذائية مرتفعه المحتوى من الدهن مثل ( الزبد - المايونيز - كريمة حامضة .
  7. يفضل استخدام الحليب المحتوى على 1% دهن او الحليب المنزوع الدسم وكذا باقي منتجات الخليب الخالية من او منخفضة الدهن مثل ( يوغروت - كريمة حامضة فى اعداد الطعام .
  8. تقليل كمية الجبن المستخدم بحيث لا تتعدى ثلاثين ( 30 % ) جراما من الجبن للساندوتش مع استخدام الجبن الخالية من او منخفضة الدهن مثل  ( جبت الموتزريلا المصنوعه من الحليب منزوع الدسم - جبن الكوخ 1% دهن ، الجبن الصلبة الخالية من الدهن .
  9. يمكن تناول كميات قليلة من بعض المنتجات الغذائية المنخفضة الدسم مثل ( بسكويت ويفر فانليا ، جيلي البقوليات ، البودنج المصنوع من حليب منزوع الدسم ، يوغورت خالى الدسم مع طبقة علوية من الفواكه بسوكيت مملح فيشار بدون زيت .
  10. الاقلاع عن تناول البطاطس المقلية ( المسماه مقليات فرنسية ) الا نادراً .
  11. الاقلاع عن تناول الايس كريم الا نادراً حتى لو كان من قبيل التحلية بعد تناول الوجبات .
  12. تناول قطع صغيرة من اللحم خالى الدهن والسمك والدواجن مع استخدام طرق الطبخ الى يستعمل فيها اقل القليل من الدهون ( الخبز الشي ) .
12 قاعدة ونصيحة أساسية لإنقاص وزن الجسم بشكل عام
 وبقليل من التدفيق يلاحظ المتتبع ان هذه النصائح الاثنتي عشرة سابقة الذكر لا تخرج عن كونها تنبع من قاعدتين اساسيتين لا ثالث لهما عند الرغبة فى انقاص وزن الجسم ( من المعروف ان الدهن هو اكثر مكونات الجسم قابلية للتغيير وهو المسبب للسمنة ) فانه يجب مراعاة .
أ-ان مفتاح فقد بعض من وزن الجسم وخفض كمية الدهن الزائد عن الجسم يكمن فى خفض الكمية المتناولة من الكربوهيدرات .
ب-تناول الطعام بدون توابل وسكر واى اضافات غذائية مرتفعه الدهن قدر الامكان .
 12 قاعدة ونصيحة أساسية لإنقاص وزن الجسم بشكل عام
وبذلك نكون قدمنا موضوع عن 12 قاعدة ونصيحة أساسية لإنقاص وزن الجسم بشكل عام 
شاهد المزيد من موضوعات الرصحة والرشاقة على مصر سكاي

إرسال تعليق

0 تعليقات