هل العلاج بالأغذية يعالج بعض الاعراض المرضية ؟

هنا يقفز فى اذهاننا تساؤل فى طلب الاجابة علية فهل هناك من الاضافات الغذا\ية ما يمكن استخدامه فى علاج بعض الاعراض المرضي التى قد تتناب الانسان بمعنى اخر هل هناك من العناصر او الاضافات الغذا\ية مايمكن تناوله ليساعد فى التخلص عمن بعض الاعراض المرضية ؟
هذه ما سوف نتناوله على موقعنا مصر سكاي فعلاقة التغذية والمواصفات الفسيولوجية لجسم الانسان 
هل العلاج بالأغذية يعالج بعض الامراض الاعراض المرضية ؟
هل العلاج بالأغذية يعالج بعض  الاعراض المرضية ؟

1- مرض التهاب المفاصل :

من المعروف ان هناك ثلاثة انواع من التهاب المفاصل هي :

  • التهاب المفاصل الروماتيزمي: وفيه نجد ان الجهاز المناعي للفرد يهاجم مفاصله وهذا النوع من التهاب المفاصل قد يظهر زيعانى منه الفرد في ايه مرحله من مراحل العمر .
  • التهاب المفاصل العظمي : وهو النوع الشائع من التهاب المفاصل ويظهر عادة عند الشيخوخة بين كبار السن زيبدو انه عبارة عن تغييرات تحدث فى المفاصل دون اى تدخل من الجهاز المناعى للفرد .
  • التهاب المفاصل الصدافي : وهو النوع من التهاب المفاصل الذي يصيب الافراد المصابين بمرض الصدفية ( الصداف ) الجلدى ، ومن القابت علميا وتاريخيا انه عبر مر القرون مضت استخدام الانسان العديد من الاعشاب لعلاج التهاب المفاصل ومن اكثر من هذه الاعشاب استخداما لحاء شجر الصفصاف ولقد تبين انه يحتوى على مركب ساليسن وهو مركب كيميائي من نفس عائلة او مجموعه الاسبرين الذي تم اكتشافة خلال ابحاث مستفيضة للحصول على صور اكثر تاثيرا واقل سمية من الساليسين .
هل العلاج بالأغذية يعالج بعض الاعراض المرضية ؟
 ان عمل مجموعه من المركبات الكيميائية المعروفة بالبروستاجلانديتات تلك المجموعة من المركبات الكيميائية التى تتكون داخل الجسم وتساعد على زيادة الالتهاب والاحساس بالالم المصاحب لمرض التهاب المفاصل .

شاهد المزيد من موضوعات الصحة على مصر سكاي

هل تعتقد أنك نحيف أم سمين والى اى درجة من النحافة او السمنة fat or thin ؟
هل الشخص البدين يتناول الغذاء بكميات اكثر من النحيف ؟

 9 أسباب تؤدي الي فشل ممارسة الرياضة فى إنقاص الوزن وكيفية مكافحة ذلك weight loss ؟

كيف يحدث الإفراض الشديد فى الطعام binge eating disorder ؟

left-sidebar

إرسال تعليق

0 تعليقات