لماذا يفرق المجتمع بين الاشخاص ذوي الأوزان العادية والأشخاص البدينة ؟

من المؤكد أن المجتمع يفرق بين الاشخاص ذوي الاوزان العادية والاشخاص البدينة فقد يبدأ ذلك فى السنوات الدراسية الأولى للنبذ والسخرية م نظرائه الانحل فى القوام ، ولا يخفي ان يستمر تعرض زائدى الوزن لهذا التعامل حتى فى مجال العمل بعد ذلك ، هذه الظاهرة شديدة الانتشار فى شتى المجالات وكثير من هؤلاء يبوحون بأن اوزانهم يتسبب فى عدم رضائهم عن انفسهم ويؤثر تأثيراً سلبياً على علاقتهم بالأخرين ، فاذا كنت لا ترضي عن جسدك فانك ايضا لا ترضي عن ماتضعه فيه من طعام .
لماذا يفرق المجتمع بين الاشخاص ذوي الأوزان العادية والأشخاص البدينة ؟
لماذا يفرق المجتمع بين الاشخاص ذوي الأوزان العادية والأشخاص البدينة ؟

الوزن المناسب لمن ؟

النساء بالذات وبصفة عامة يحلو لهن ان يتخيلن ان عليهن ان يكن كعاضات الازياء وممثلات الاعلانات فى مقاساتهن ، ويضعن هذا الهدف نصب اعينهم كلما زضعن انفسهم على نظام غذائي لانقاص الوزن وتستحوذ هذه الافكار على بعض النساء وتسيطر عليهن وهذه ظاهرة تزداد اشتعالا من المجتمع نفسه الذي يضع معايير صناعية للجمال الخارجي ، كذلك تجد بعض النساء انفسهن مقيدات بآراء بعض الرجال او الذي يجب ان تكون عليه كل امرأة هذه الصوره المستحيل تجاوزها .
فلا عجب ان نجد الكثير من النساء فى حيرة من امرهن اتجاه وزنهن وحجمهن وشكلهن ، 

هل لديك صورة دقيقة عن نفسك ؟

ليس على المجتمع او وسائل الاعلام تلقين كيف يكون الدمال الم تر اعلانات عن الكريمات المختلفة لتفتيح البشرة ؟ فهذه الفتاه توحي انها لا تجد عريسا للزواج الا اذا نجحت فى تفتيح بشرتها والاخرى استطاعت جذب انتباه العديد فقط حينما نجحت فى تفتيح بشرتها بذلك الكريم السحرى .

اليس هذا هراء ومن سخرية الوسائل الاعلانية بنا وبفاهتنا ؟

فكما انك لن تستطيع ان تغير لون بشرتك عليك ايضا ان تعلم ان لديك جسما زاحدا فقط واذا كنت غير سعيد به فعليك ان تكرس نفسك لعنايته بطريقة افضل .
فابدأ بنظام رياضي جديد واملا جسمك بالمأكولات التى يحتاجها ليحافظ على صحته وقوته وذكر نفسك دائما بكل الاعمال التى يقوم بها جسمك ، فالمرأة ذات البطن المكور حملت جنينها فى هذه البطن 9 شهور واعطت حياو ( بفضل اللهع سبحانه وتعالى ) لاولادها .
لماذا يفرق المجتمع بين الاشخاص ذوي الأوزان العادية والأشخاص البدينة ؟
والتى تغير شكل ثدييها ارضعت فى يوم ما ابنائها هاتيين الفخدين الثقال تساعدانك على المشي والتنقل ، فتوقف عن شن هذه الحملة الرهيبة ضد جسمك واعترف بكل ما يعمله من اجلك وابدأ برنامجا يساعد جسمك ان يكون افضل ما باستطاعته .
وبذلك نكون قدمنا موضوع عن لماذا يفرق المجتمع بين الاشخاص ذوي الأوزان العادية والأشخاص البدينة ؟

شاهد المزيد من موضوعات الصحة والرشاقة على مصر سكاي

 

 

 

إرسال تعليق

0 تعليقات