كيف تتحكم فى حالتك النفسية فى طعامك ؟

للمكافأة على عمل أحسن أداؤه اة تعبيراً عن حب وعطاء تعطينا امهاتنا قطعة من الحلوى فى اوائل تفاعلتنا مع الاخرين . هكذا يكون للطعام دور آخر غير تغذية الجسم فهو يغذي الروح ايضا ، وبصرف النظر عن وزنك الحالى ومن دون ان تدرى انت تاكل لاسباب مختلفة احيانا للاحتفال بمناسبة واحيانا للشعور بالسعادة والارتياح بل واحيانا اخرى لتسكين الشعور بالوحدة او الملل فى الاوقات الصعبة .
فمنظور الانسان نفسه ومنظورة لجسده يشتبكان اشتباكا قويا بغ=علاقته بالطعام بصفة عامة ، والشعور بالذنب والخزى احيانا اخرى يتحكمان فى طريقة تعامل الشخص مع الطعام ، فالبدين قد يغرق احساسه بالاكتئاب من البدانه بالانكباب على الطعام هذا بالطبع يزيد من بدانته وبالتالى اكتئابه هكذا تدور الحلقة المفرغة لذلك فان مواجهه الامر باتخاذ وضع ذهنى ايجابي قد تحطم هذه الحلقة فالسوال هنا.
كيف تتحكم فى حالتك النفسية فى طعامك ؟
كيف تتحكم فى حالتك النفسية فى طعامك ؟

هل تأكل وانت لست جائعاً ؟

ان كنت تاكل وانت لست جائعا فانت لست وحدك اسف الجوع البدنى كثيرا ما يحتل مكانه السبب الاخير فى قائمة اسباب الطعام ، فالكثير من الناس ياكلون لانه ميعاد الطعام او ياكلون لان الناس حولهم يأكلون ويأكلون ايضاً لان الطعام له شكل او رائحة جذابة اهم مافى الامر هو التعرف على الارشارات الخارجية وكيفية التعامل معها يكون خطوة فى الاتجاه الصحيح ثم عليك ان تحدد شعورك اثناء الاقبال على الطعام هل هو جوع ام هو شعور آخر ؟ وبذلك نكون قد مسكنا اول طرف الخيط ، ولكن اذا كنت جائعاً حقا يجب ان تاكل .
 كيف تتحكم فى حالتك النفسية فى طعامك ؟

وبذلك نكون قدمنا موضوع عن كيف تتحكم فى حالتك النفسية فى طعامك ؟

شاهد المزيد من موضوعات الصحة والرشاقة على مصر سكاي

إرسال تعليق

0 تعليقات