رطوبة الجلد والمستحضرات التى تؤثر فيها

اسالي اى مزارع فيخبرك بان القحط بحد ذاته لا يتلف غلته بقدر ما تتلفها الريح الدافئة التى ترافقه هذا ما يحدث للجلد ايضا فالجفاف قد يسببه او يعززه جو قليل النداوه يسحب الرطوبه من الجلد ان التدفئة المركزية والتهوية والمراوح تنتزع الرطوبة من الجو وتقرب جلدك الى عملية التبخر حيث تكون درجة الحرارة اقل من 30%، ان التدفئة المركزية هى اكثر تجفيفا للجو من التهوية المركزية والمراوح اذ بوسعها ان تحفظ نسبة الرطوبة الى 20 درجة وهو مستوى يعادل مستوى رطوبة الصحاري .
رطوبة الجلد والمستحضرات التى تؤثر فيها
رطوبة الجلد والمستحضرات التى تؤثر فيها

خففي فقدان الرطزبة فى جلدك بزيادة مستوى الرطوبة فى الجو وهناك طرق عديدة لذلك منها :
  •  وراعة النباتات فى داخل البيت .
  •  وضع وعاء ملئ بالماء على طاوله ما .
  •  ابتياع جهاز مرطب تضعينه فى اي زاوي من زوايا المنزل او الغرفة ولدى انخفاض الرطوبة راعي ان تدهني وجهك بطبقة خفيفة من الزيت كي تخفضي نسبة التبخر .

مساج الوجه :

الفوائد :

ان عمل تدليك لبشرة الوجه ولو مرة واحده اسبوعياً يفيد البشرة من نواحي عديدة فيؤدي التدليك الى رفع درجة حرارة الجلد وبالتالى الاوردة الدموية ويزيد توارد الدم الى الجلد ما يحتاجه من الغذاء والاوكسجين .
ان عمل التدليك يقوى عضلات الوجه ويقاوم ارتخاءها ويزيل عنها الاجهاد بالاضافة الى ذلك بمثابة وسيلة تنظيف عميقة للجلد تساعد على صفاء البشرة ونقائها .
 رطوبة الجلد والمستحضرات التى تؤثر فيها

الطريقة :

- يعزل شعر الرأس عن الوجه بلفة فوطة او غطاء رأس للسماح للتدليك مختلف أنحاء الوجه . 
- يعمل التدليك بأطراف الاصابع مع الالتزام بحركة دائرية صغيرة مع الضغط الخفيف على البشرة ودفع الجلد الى الاعلي ويجب التركيز على المناطق من البشرة التى يظهر بها عيوب مثل تجاعيد الجبهه .
- عند عمل تدليك للرقبة يراعي وضع اليد اليسري فوق اليد اليمنى تحت مستوى الذقن بحيث يقوم أصابع كل يد بتدليك الجيهه المقابلة لها ,
- عند تدليك الخدين يفضل دائماً استخدام الاصبعين الاوسطين مع دفع الجلد فى حركات متتالية فى الاتجاه من اسفل الى اعلي .
 وبذلك نكون قدمنا موضوع عن رطوبة الجلد والمستحضرات التى تؤثر فيها 

شاهد المزيد من موضوعات عالم حواء على مصر سكاي

left-sidebar

إرسال تعليق

0 تعليقات