6 قواعد ثابتة لكيفية الاعتناء ببشرتك وشعرك

1- الاساس السليم :

عند اختيارك لكريم او سائل الاساس يجب اختيار اللون الصحيح والمائم تماما للون بشرتك لان الغرض الاساسي من وضع الكريم او سائل الاساس هو توحيد لون البشرة بالاضافه الى تغطية كامل البقع السمراء ، اما اذا كنت تريدين ان تظهر بشرتك بشكل صحى مشرق فضعي لمسه من بودرة الخدود الوردية او ذات اللون الخوخي فتكسبك التألق والاشراق .
6 قواعد ثابتة لكيفية الاعتناء ببشرتك وشعرك
6 قواعد ثابتة لكيفية الاعتناء ببشرتك وشعرك

2- للعين السود :

يمكنك اختيار ظلال ذات لون بني او اسود لاضافة التألق والعمق الى عينيك ايضا يمكنك اختيار بعض الالوان المتناقضه والتى تزيد من هذا التأ لق مث اللون البنفسجي للعيون البنية واللون البني للعيون الخضراء وستلاحظين الفرق .

3- بشرة نظيفة بالليل :

ممنوع منعا باتا ان تذهبي للنوم وماكياج النهار على بشرتك فالبشرة تعيد بناء نفسها ليلا وعدم ازالة ماكياج النهار من على بشرتك ليلا يخنقها ويساعد البثور والرؤوس السوداء على الانتشار هذا بالاضافة الى انه يسبب جفافا زائدة للبشرة .
 6 قواعد ثابتة لكيفية الاعتناء ببشرتك وشعرك

4- للشعر الحرير :

استعملى دايما الشامبو والكونديشنر السليم والمناسب لشعرك لان تركيبة هذه المستحضرتن تختلف من واحده الى اخري ولكنها مصممة بحيث تعيد التألق وتحسن من شعرك وتعيد له لمعته وما سلبته العوامل الطبيعية مثلا اذا كان شعرك جاف فاستعمال الشامبو الخطأ قد يجعله دهنيا اكثر من اللازم والعكس اذا كان شعرك دهنيا واستعملتى شامبو خاص بالشعر الجاف فالتركيبة الخاطئة للشامبو تجعل الشعر جافا بينما تظل فروة الرأس دهنية .

5- تلوين الشعر : 

هلى تعرفين ان عملية تجعيد الشعر بالمركبات الكيميائية تبهت من لون صبغة الشعر ؟ لذلك لا تصبغي شعرك قبل او بعد عملية التجعيد مباشرة .
 6 قواعد ثابتة لكيفية الاعتناء ببشرتك وشعرك

6- لبشرة شفافة :

عرف فى السنوات الاخيرة ما هى الاضرار التى تسببها الشمس للبشرة وانها من اسباب ظهور التجاعيد المبكرة التى تؤدي الى شيخوخة البشرة حتى شمس الشتاء غير القاسية لها اضرارها . لذلك اياك والتعرض لاشعة الشمس دون حماية بشرتك منها . وابحثي عن المرطب او كريم سائل الاساس الذي يدخل فى تركيبة عنصر الحماية من الشمس ويرمز له دائما بالاحرف الثلاثة SPF وكلما كان الرقم عاليا كلما كانت وسيلة الحماية اكفأ .

شاهد المزيد من موضوعات عالم حواء على مصر سكاي

طريقة عمل ماسك الشاي الأخضر لتفتيح البشرة للبنات

أسباب وعلاج تشقق وجفاف الشفتين

ماسك الخيار للحصول على بشرة بيضاء مشرقة

خلطة طبيعية للتخلص من الهالات السوداء بشكل نهائي
left-sidebar

إرسال تعليق

0 تعليقات