كيف تحصلين على شفاة وردية بطريقة سليمة ؟

ان التسابق الجنوني لشراء اخر مستحضرات التجميل من المحلات التجارية ليس هو الطريق السليم لشراء قلم الشفاه ان اختيار قلم الشفاه مثل اختيار الفستان ، يجب ان تجربية ثم تشترية اذا نال اعجابك فعلا لا توجد هناك قواعد صعبة ولا داعي للاستعجال فى اختيار قلم الشفاه المناسب فان النتجة النهائية ستعتمد على اللون الطبيعى .
كيف تحصلين على شفاة وردية بطريقة سليمة ؟
كيف تحصلين على شفاة وردية بطريقة سليمة ؟



ولكن اليك بعض الارشادات :

  •  اذا كان جلدك يتميز باللون الدافئ - مثل البرتقالي او البني فاختارى اللون فى نفس الدرجة مثل البرقوقي او الخمري او الاحمر .
  •  اذا كان لون جلدك يميل الى اللون الهادئ مثل الاحمر الوردى - اختارى لونا اكثر هدوءا مثل النبيتى او احد من الالوان الجديدة مثل الوردى المائل الى الرمادى ,
  •  واذا اردت ان تكوني فى الامان فالوردى المائل الى البني وهو اكثر طبيعية والذي يعطي تأثيراً كأنه شفاف .
كيف تحصلين على شفاة وردية بطريقة سليمة ؟

ثانيا : حماية الشفاة والطبقة الأولي من الدهان

ان العناية والحفاظ على شفتيك شئ حيوي للغاية اذا اردت ان تبدو فى احسن حالاتهما طوال الوقت " تجنبي جفاف او تشقق الشفاة باستخدام قلم الشفاه رطب يحافظ على شفتيك ويعطيهما لوناً ابحثي عن قلم يحتوى على مادة تحميك من اشعه الشمس وقبل ان تستخدميه ازيلي الجلد الميت من شفتيك بقليل من الفازلين بفرشاة الاسنان ثم نظفي المكان ثم امسحي شفتيك بقطعه من القماش رطبة وهنا انت مستعدة لوضع اللون .

ثالثا : تحديد الشفاة :

اذا كنت لا تردين  شكلا لشفتيك فالحل بسيط جدا استخدمى قلم الشفاة وارسمي حدودهما بالطريقة التى تعجبك ، حددى الحدود بقلم الشفاه ثم استخدمى اصبعك فى تنعيهما ويمكن تعيدى حدود الشفتين او شفة واحدة بمجرد ان ترسمي خط الحدود فوق الحدود الطبيعية .

رابعا : وضع اللون 

بمجرد ان تستخدمى الطبقة الاولي فليس هناك اسهل من وضع اللون وحتى ان تحافظى على استمرار اللون لفترة اطول ضعي قليلا من البودرة على شفتيك قبل ان تضعي اللون فهذا يثبت اللون ولوضع اللون استخدمى دا\ما فرشاة الشفاة ليمكنك من الحصول على شكل ومظهر سليم تماما واذا استخدمت لونا لامعا ضعيه اولا فى منتصف الشفه ثم ضعي اصبعك وامسحي به اللون على الشفة كلها .
كيف تحصلين على شفاة وردية بطريقة سليمة ؟

خامسا :علاج تسييح اللون 

ان لون الشفاة الذي يسيح او يذيل يجعل منظرك مريعا ولكن يمكن منع هذا اذا حدث وان ساح اللون من الشفاة واخذ يذبل استخدمى منديلا زرقيا ناعما جدا وامسحى بهدوء شفتيك ثم استخدمى بودرة حول الخطوط الفاصلة لحدود الشفتين والآن ضعي طبقة اللون .

شاهد المزيد من موضوعات عالم حواء على مصر سكاي

كيف تحافظين على جمال البشرة من أضرار مستحضرات التجميل Skin beauty

طريقة صباغة الشعر بجذور الرواند hair dye

أهم الفيتامينات المطلوبة والنصائح الهامة للمحافظة على الشعر Types of vitamins for hair

8 أدوات من الماكياج لا يمكن الإستغناء عنها لحواء فى عمر الثلاثين Makeup
left-sidebar

إرسال تعليق

0 تعليقات