خطوات الرجيم الناجح - Successful diet steps  

خطوات الرجيم الناجح من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين يرغبون دائما في اتباع وسيلة صحية آمنة بدون فقدان اي العناصر المهمة التي قد تؤثر عليه فيما بعد ودون فقد عضلات الجسم بل فقد الدهون بشكل صحي بدون اى ضرر لذا وفرنا لكم بشكل تفصيلي في هذا الموضوع كل ما يخص خطوات الرجيم الناجح وبتالي عند اتباعك لهذه النصائح التى سوف نطلعها عليك سوف تقي نفسك من السمنة وايضا أضرارها كالضغط والسكر والسمنة القلبية والجلطة ومختلف الأمراض.
خطوات الرجيم الناجح - Successful diet steps  
خطوات الرجيم الناجح - Successful diet steps  



كيف أبدأ رجيم ناجح

لكي تبدأ برجيم ناجح عليك باتباع خطوات الرجيم الناجحة والتي تكمن في عدة أمور سوف بذكرها معكم :
أولا : عدم تناول الأطعمة النشوية في وقت متأخر
في الصباح الباكر يفضل تناول كل ما تشتهي وذلك لأن الجسم يقوم بإفراز هرمون يعمل على تسريع نسبة الحرق بشكل خاص في الصباح ويقل جدا في الوقت المتأخر من الليل أي أنك لا تجعل طعامك الدسم والمليء بالنشويات في وقت متأخر وبتالي تقي نفسك من عوامل الزيادة في جسمك في حال التزمت بهذا الأمر.كما شاهدنا فى موضوعنا السابق كيف يتم إعداد النظم والبرامج الغذائية ( الرجيم ) تبعاً لنوع الأجسام ؟

ثانيا : شرب المياه بكمية كبيرة

يفضل لكل شخص سواء كان يتبع نظام دايت صحي او حتى في يومه العادي أن يقوم بشرب كميات المياه التى يحتاجها جسمه  يوميا لهذا يجب على كل شخص شرب ما لا يقل عن أربعة لتر من المياه ، حيث أنها لها تأثير ممتاز في شعور الشخص بالشبع وبتالي ترى أنك لا ترغب بتناول الطعام لفترات طويلة بجانب أيضا أن المياه تعمل على تخلص الجسم بشكل كبير من السموم وبالتالي ترى أن جسمك يستطيع حرق المزيد من السعرات الحرارية افضل من ذى قبل هذا بجانب أيضا أن للمياه دور مهم في تنشيط الدورة الدموية داخل جسم الإنسان.
خطوات الرجيم الناجح - Successful diet steps  

ثالثا :النوم الكافي للجسم

من خطوات الرجيم الناجح أيضا هو النوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات متواصلة بدون انقطاع وذلك لأن النوم عامل أساسي في شعورك بالشبع ولكن قلة النوم تجعلك دائما جائع وترغب في تناول الطعام بجانب أن نيل قسط كبير من النوم يجعلك في راحة تامة وفي حالة نفسية متزنة لاستقبال يوم جديد.
خطوات الرجيم الناجح - Successful diet steps  

الإكثار من الفواكه والخضار

الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات يعتبر من أهم خطوات الرجيم الناجح وذلك لأن هذه الأشياء تمدك بالعناصر الغذائية الهامة جدا والتى تجعلك لا تحتاج إلى تناول الطعام بشكل مستمر وذلك لان الألياف الموجودة بها تشعرك بالشبع لوقت طويل بجانب العناصرالغذائية ايضا المتوفرة.

تناول الطعام بشكل مستمر كل ثلاث ساعات

ربما تزداد استغرابا من هذا الكلام كيف لك ان تتناول الطعام كل ثلاث ساعات ويتم نزول وزنك ، ولكن المقصود هنا لا تشبع دائما كل ثلاث ساعات ثم تناول فاكهة واحدة أو خضراوات او خذ كوب لبن او زبادى وبتالي سترى انك دائما في حالة شبع لا تستطيع تناول وجبتك الأساسية المليئة بالسعرات الحرارية الدسمة.
خطوات الرجيم الناجح - Successful diet steps  

أساسيات انقاص الوزن

البعد بشكل تام عن المشروبات الغازيه لان لها أثر سيء على جسم الانسان.
محاولة تجنب المواد السكرية أو التقليل منها أو جعل يوم خاص لها وذلك لأنها مسؤوليه عن زيادة إفراز الأنسولين وبتالي زيادة الجوع بشكل مستمر.
محاولة تجنب الأكلات السريعة والمجمدة على أكبر قدر من الإمكان واجعل طعامك دائما طازج.
يفضل تغيير العيش بالابيض بغيره عيش سن اسمر وذلك لتقليل دخول السعرات الحرارية التى تدخل جسمك بأكبر شكل ممكن.
وبذك نكون قدمنا خطوات الرجيم الناجح - Successful diet steps على موقعنا مصر سكاي

شاهد ايضا قسمنا الخاص بالوزن والرشاقة علي مصر سكاي

شاهد ايضا :

إرسال تعليق

0 تعليقات