كيف تصبح شخصية قوية بـ 5 خطوات

كيف تصبح شخصية قوية بـ 5 خطوات. بالتأكيد أنت ترغب بأن يتواجد لك كاريزما خاصة بين أصدقائك وزملائك خصوصا اذا كنت تعاني من شخصية خجولة وضعيفة وترى أن هناك الكثيرون من يقومون بالتعامل معك بشكل غير جيد وتريد أن تصبح ذو شخصية جادة وقوية ليقف كل ذى شخص في مكانه الصحيح لهذا سوف نتناول بشكل جاد جدا هذا الموضوع التى يبحث عنها الكثيرون من الأشخاص وتأكد أن كل ما ترغب به سوف تجده بشكل أكيد من خلال موقعنا الذي يوفر لك دائما ما ترغب بالحصول عليه ، ولأننا نعي جيدا أهمية الأمر لكل شخص لذا قمنا بالحديث بشكل مستفاض عنه بكل ما يقابلك سواء داخل العمل او المدرسة او حتى في حياتك اليومية وأرجو أن تنال على حسن إعجاب قرائنا الكرام.
كيف تصبح شخصية قوية بـ 5 خطوات
كيف تصبح شخصية قوية بـ 5 خطوات


لكي تصبح شخصية قوية عليك بـ 5 خطوات :

أولا عليك أن تفهم جيدا ما معنى كلمة كاريزما وشخصية قويه ، وعليك بمشاهدة فيديوهات الأشخاص الذين أثروا على المجتمع وقياديين في عملهم وحياتهم مما أبرزوا نتيجة قيادتهم بشكل إيجابي على حياتنا الآن.
ثانيا عليك دائما أن تتحلى بثقة بالنفس ، لان اهم عامل من عوامل الحصول على شخصية قوية هو تغير شخصيتك والوثوق بنفسك دون الرجوع  لرأي أحد فيما يخص نفسك أو التقليل منها نظرا لكلام بعض الأفراد الأخريين ، بل اعطى لنفسك الحق دائما في أن تكون قويا وثق بها.
ثالثا : عليك ايضا ان توضح هذه الكاريزما من خلال الجسد الخاص بك من خلال رؤية القياديين وحركة أجسادهم وطريقة الوقوف والتحدث فكل تلك الأمور تعلمها يغير شخصيتك ويجعلها اقوى مما تتخيل بكثير.
رابعا : حاول دائما ابهارالأخريين من خلال الثقة بنفسك وشعورك بالتميز وبتالي انعكاس الوضع ورؤيتك بشخص أقوى وأفضل حتى ترى أن أغلب تعليقات من حولك ، بكلمه لقد تغيرت.
خامسا : عليك بعد ذلك أن تصبح أكثر فاعلية في التحدث والكلام ومحاولة وضع رأيك في الحديث وإيضاحه واجعل من يحادثك يستمع إليك وفي حال لم يلتفت لك احد قم بنفس الصنيع له حتى لا يشعر نفسه شخص مهم وانه يمتلك الكثير وبتالي يعطيك اهتمام عندما  يحادثك مرة أخرى.
سادسا : دائما استمع الى نصائح الأشخاص الذين تراهم قدوة مؤثره وذلك من أجل جعل شخصيتك اقوى وحاول دائما أن لا تستمتع الآراء السلبية حولك وثق بنفسك أنه لا يوجد بها خلل وانك تستطيع التغيير وكل هذه التعليقات السلبية سببا في الوقوع والصمود ، وبهذا في حال اتبعت هذه الخطوات تأكد أنك بالفعل ستكون شخصية قوية.
كيف تصبح شخصية قوية بـ 5 خطوات


كيف تكون شخصية قوية أمام الناس ؟

كل منا يرغب في أزهار نفسه قوى وشخص ذو هيبة ووقار في المجتمع وأمام الناس لذا في حال أردت أن تتخلى عن شخصيتك الضعيفة والبدء في تغييرها وجعلها بشكل أقوى عليك بنصيحة مهمة جدا وهو التعلم من خطأك ، حيث عليك دائما أن تقف في نهاية كل يوم وتقوم بتشغيل سريان يومك وماذا حدث به ومن قابلت وكيف تعاملت مع المواقف وتقوم بتقييم نفسك بالسلب أو الايجاب بحيث ترى الأمور السلبية التي وقعت فيها أمام الناس بحيث لا تعاودها مطلقا ، ومن الأمور التى دائما ما يأخذها الناس عنك بأنك شخصية قوية هو حركة جسمك وطريقة المشي وطريقة المحاورة فكل تلك الأمور تجذب بشكل كبير وتعطي عنك انطباع بأنك شخص قوى وقيادة.

كيف تكون شخصية قوية في المدرسة ؟

في بعض الأوقات يتعرض اطفالنا دائما للسخريه او نوع من العنصرية وتلاحظ أن طفلك لا يستطيع التأقلم مع زملائه ولا يرغب بالتواجد في المدرسه ولا يعرف الحل ، لذا يكمن دور الام والاب في تحويل نظرة الطفل الضعيفة الى نظره قويه واعطائهم العديد من الأمور الإيجابية سواء فيما يخص لون البشرة أو قلة الاستيعاب ومحاولة جعلهم يبدؤون في رؤية الامر بشكل أفضل ، مثل ذكر عدد من العلماء الذين فشلوا في دراستهم ولكن حياتهم مليئة بالانجازت العلمية التى لها تأثير كبير على العالم الآن ، وبتلك الأمور سوف تصنعين من طفلك شخصية قوية ورائدة دون الخوف من المستقبل وهذا أمر واجب على كل من الأم والأب الذين عليهم تربية أطفالهم بشكل سليم وذو شخصية قوية يعلمون جيدة ما لديهم وما عليهم وكيفية التعامل مع الامر يرويه دون خوف أو هروب.

كيف تكون شخصية قوية في العمل ؟

لكي تكون شخص قوى في عملك يحترمك الجميع ويتم النظر اليك عندما تتحدث وتملي رايك ،عليك دائما أن تكون أقوى فلا يجب عليك جعل أحد الأشخاص يفرض رأيه عليك او الغاء رايك بل حاول دائما في إيضاح انك مهم في المكان مهما كان عملك صغيرا أو كبيرا ، وقم بإعطاء نفسك وعملك اهميه حتى يعطيك زملائك و روسائك نفس الأهمية التي تعطيها لنفسك ودائما كن معبرا عن رأيك سواء بالايجاب او السلب مما تجعل نظرة من حولك تتغير ولا تشعر انك مهمل ذو شخصية ضعيفة ، ودائما كن حكيم في تصرفاتك لأن الشخصية القويه ليست بالنباح والصوت العالي بل تأتي من التفكير السليم والرد المقنع وهذا ما عليك القيام به داخل عملك لتكون بأفضل حال دائما.

كيف اكون قوية أمام المشاكل ؟

المشاكل من الأمور التي دائما ما تتواجد لدى أى شخص ولكن الحكيم والقوى هو الوحيد من يستطيع التعامل معها بذكاء وروية دون خوف ، فمهما كانت مشكلتك عليك دائما بعدم الهروب مطلقا ، لان هروبك منها لا يجعلك قويا بل ضعيفا خائفا وبتالي لن تستطيع حل هذه المشاكل لذا قف وتحمل نتيجة خطأك واعلم جيدا أن هذه الحياة مهما حدث بها فكل شيء سوف ينسي وكل شىء سيفنى لذا كن قويا أمام أى مشكلة وتحمل نتيجتها وحاول الخروج منها بأقل ضرر والتفكير في نتائج حلها وكن دائما  هادئا لتستطيع التفكير في حلها بشكل جيد.

كيف تصبح شخصية قوية مؤثرة جذابة ؟

الجاذبية وقوة الشخصية تأتي دائما من تربية الشخص على قواعد وأمور منها طريقة اللبس وطريقة التعامل وطريقة السير وحركة الجسد أثناء التكلم فليس من الصعب أن تكون جذابا ووسيما ولكن عليك دائما محاولة تغيير نفسك وصنع الافضل لأجلها ومحاولة جعل نفسك شخص افضل قوى يسعى دائما للتميز لأن يكون الأفضل لمجتمعه وأسرته وليس شخص متواجد في الحياه بدون هدف ، والقوة والقيادة والجاذبية تأتي دائما من الأهداف التي تضمنها لنفسك بشكل مستمر لذا عليك أن تكون ذكيا وتحاول دائما التغيير وتأكد أنك سوف تكون افضل كما تتوقع بكثير سواء في حياتك اليومية او في مجال عملك أو مجال دراستك او في حياتك بشكل عام.
وبتلك الأمور السابقة التي تحدثنا بها معكم تأكد قارئنا الكريم أنك سوف تستطيع بها أن تغير نفسك وتكون الافضل لان من يبحث عن التغيير سوف يجد ما يريده على عكس من يرضى بواقعه.

وبذلك نكون قدمنا على موقعنا مصر سكاي موضوع كيف تصبح شخصية قوية بـ 5 خطوات 
تابع المزيد من موضوعات الإرشاد التربوي على موقع مصر سكاي :


إرسال تعليق

0 تعليقات